أخبار اليومسياسة

قرارات هامة و جديدة يعلن عنها رئيس الجمهورية بعد الخطاب التاريخي ( فيديو)

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى استقباله اليوم الأربعاء وزيرتي العدل و المالية على أنه سيتم تحقيق مطالب الشعب التونسي في العدل و الحرية و الكرامة الوطنية مضيفا أن الشعب سيحاسب الفاسدين و على الإدارة و المسؤولين القيام بدورهم كاملا .

ودعا رئيس الدولة الى وضع حد لمظاهر الفساد مطالبا القضاء بتحمل بمسؤوليته قائلا ان ما يحصل يجب أن ينتهي حيث أن عديد المسؤولين ليس لهم مكان في الإدارة .

وتابع قائلا : اليوم مرة أخرى هي حرب نخوضها و لن نقبل الا بالانتصار فيها و لدينا كل الإمكانيات و الكفاءات .

ودعا رئيس الجمهورية إلى ضرورة الإسراع بتشكيل لجنة الصلح الجزائي بعد أن تم إدخال تعديلات على المرسوم الذي أنشأها.

وذكّر رئيس الدولة بأن الغاية من الصلح الجزائي هو أن يسترجع الشعب التونسي الأموال التي نُهبت منه حتى تعود خاصة إلى الجهات التي يجب أن تخرج في أسرع الأوقات من دائرة الفقر والتهميش.

وتطرق رئيس الجمهورية الى عديد مظاهر الفساد و أمثلتها وفق توصيفه حيث تم اكتشاف شخص كان يتولى في زمن قريب مسؤولية إدارية بإحدى المؤسسات العمومية بشهادة مدرسية تحصل عليها سنة 1983 في حين أن المدرسة لم يتم احداثها الا سنة 1993 .

وأضاف أن هناك شخصا واحدا له مؤسسة إعلامية و له من يؤجره كل يوم للتشويش و يعتقد أنه بامكانه بهذه الطريقة أن يشوه هذا المسار متابعا ‘ يقفون وراء بعض الأشخاص و بعض من يدعي أنه من الاعلام حيث أن هناك شخصا بلغت جملة القروض غير المستخلصة التي تحصل عليها من بنك عمومي أكثر من 61 مليارا ولم يقع تتبعه أو اثارة أي إجراءات ضده ‘ .

وشدد على أنه يخوض حرب تحرير وليس كما يتصور البعض في حملة انتخابية لافتا الى أنه لم يقم سنة 2019 بحملة انتخابية و انما بحملة تفسيرية قائلا في قلوبهم مرض ولا يفكرون الا في الحملات الانتخابية و المناصب و لا مكان لهم في الدولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock