أخبار اليوم

انقطاع التيار الكهربائي عن القيروان: “الستاغ” توضّح وتعتذر..

أوضحت الشركة التونسية للكهرباء والغاز، في بيان توضيحي اليةم الاثنين 21 جوان 2021، أن إنقطاع التيار الكهربائي عن ولاية القيروان، كان نتيجة عطل فني طرأ على مستوى محول كهربائي بجهة الغابات التابعة لمعتمدية القيروان الشمالية نتيجة حادث عرضي مرده اصطدام طائر بعنصرين مشحونين ( 2 phases) وهو ما استوجب التدخل السريع لكافة وحدات الشركة بالجهة، حيث سخرت الشركة كافة مجهوداتها وإمكانياتها لتلافي هذا العطب وإرجاع لأمور إلى نصابها في وقت وجيز.

وأشارت الشركة إلى أنه بدأ إرجاع التيار الكهربائي تدريجيا بعد بضع دقائق من الانقطاع ليتم تسجيل استقرار شبه كلي في شبكة التيار الكهربائي بالجهة بلغ 95% ابتداء من الساعة الثامنة و 12 دقيقية مساء.

وعتذرت الشركة التونسية للكهرباء والغاز لحرفائها الكرام عن هذا الحادث العرضي، مؤكّدة تسخيرها لكافة طاقاتها البشرية وإمكانياتها اللوجستية من أجل تأمين هذا المرفق العمومي في أفضل الظروف.

كما دعت كافة المؤسسات الحيوية بجهة القيروان وبمختلف جهات البلاد وخاصة منها المؤسسات الصحية والمستشفيات بضرورة صيانة مولداتها الخاصة لتلافي أية اضرار قد تنجر عن الانقطاعات الفجئية للكهرباء والخارجة عن نطاق الشركة في هذه الفترة الحساسة التي تعيش على وقعها البلاد في ظل الأزمة الصحية الحادة جراء انتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى