أخبار اليوم

عاجل/ الاجراءات الجديدة التي أقرتها اللجنة العلمية منذ قليل وما يهم المقاهي و المطاعم

ندوة صحفية الآن من القصبة

أعلنت اللجنة الوطنية لمجابهة الكوفيد ببلادنا منذ قليل من اليوم الاربعاء 13 ماي 2021 في ندوة صحفية، عن جملة من الاجراءات الجديدة مع بعض الاستثناءات بخصوص قرار منع التنقل بين المدن الذي تقرر إيقافه بداية من يوم الجمعة 17 ماي الحالي على الساعة 5 صباحا وذلك تفاديا للضغط على وسائل النقل والطرقات..

وجاء في الاجراءات التي اعلنتها اللجنة وذلك بداية من يوم 17 ماي 2021 الى غاية 06 جوان 2021 ما يلي:

  • مواصلة حظر الجولان مع تعديل توقيته من الساعة 10 ليلا الى الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي
  • مواصلة تطبيق كافة الاجراءات والبروتوكولات الصحية المعتمدة بمختلف الانشطة وذلك وفقا لما يلي:
  • استئناف الدروس بمختلف المدارس والمعاهد اعتمادا على نظام الافواج واستئناف الدروس وكافة الانشطة بالجامعات باعتماد النظام الحضوري المندمج بداية من 19 ماي مع فتح المبيتات بداية من يوم 16 ماي 2021.
  • تطبيق جميع البروتوكولات الصحية بدور العبادة وكذلك بالفضاءات التجارية وبالنسبة للمقاهي والمطاعم تطبيق جميع البروتوكولات الصحية مع احترام طاقة الاستيعاب بـ30 بالمائة في الفضاءات المغلقة و50 بالمائة في الفضاءات المفتوحة مع منع استعمال الشيشة..
  • تطبيق اجراءات الحجر الصحي الاجباري بالنسبة للوافدين من الخارج وفق اخر بلاغ صادر عن وزارة الصحة وتطبيق اجراءات الحجر الصحي في جميع المناطق ذات المستوى مرتفع جدا للاختطار وفي صورة ظهور سلالات متحورة خطرة…

هذا ويتم تكثيف الجهود بخصوص حملة التلقيح مع تمكين الفئات ذات الاولوية لاستمرارية المرافق وحماية الفئات الاكثر عرضة للعدوى على غرار العاملين في مجالات التربية والتعليم العالي والنقل والسياحة وبقية المجالات التي ستحدد هذا الاسبوع…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى