لطفي زيتون

تكليف لطفي زيتون بتشكيل حكومة جديدة ؟

اقترح لطفي زيتون، المستشار السابق لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، الثلاثاء 22 جوان/يونيو 2021، تنظيم “لقاء بين رئيسيْ الجمهورية والبرلمان للتداول حول أوضاع البلاد الصعبة”.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه برئيس البرلمان راشد الغنوشي، بطلب من زيتون، وفق ما ورد في بلاغ نشرته الصفحة الخاصة للغنوشي على موقع التواصل فيسبوك.

ورحّب رئيس البرلمان بترتيب اللقاء المقترح “حرصًا منه على الوفاء لقناعته الثابتة أنه لا سبيل لحل مشكلات البلاد إلا من طريق الحوار بحثًا عن توافقات”، حسب ما جاء في نص البلاغ.

و أعلنت الصحفية بقناة “حنبعل” ايمان مداحي اليوم الثلاثاء 22 جوان 2021 عن تأجيل الحوار التلفزي مع راشد الغنوشي الذي كان المفترض بثه الليلة على القناة دون تقديم مزيد من التفاصيل.

و لم يستبعد مدير موقع شبكة تونس للاعلام و الاتصال خالد بوقطفة سيناريو توافق الغنوشي و سعيد حول تكليف لطفي زيتون بتشكيل حكومة سياسية تضم قيادات حزبية من الصف الأوّل بعد سحب الثقة من المشيشي او لجوئه الى الاستقالة

و اضاف بوقطفة ان لطفي زيتون رافق الغنوشي عند فراره للجزائر ، ورافقه ايضا في السفر إلى المنفى في بريطانيا…و قد يرافقه الآن الى انتخابات 2024 وفق تعبيره

المصدر: موقع شبكة تونس للاعلام و الاتصال ( chabaka.tn)