ثقافةفيديوهات

10 أشياء يجب تجنبها عند التعامل مع أفراد الشړطة حتى لا تقع في المشاکل بدون قصد

10 أشياء يجب تجنبها عند التعامل مع أفراد الشړطة حتى لا تقع في المشاکل بدون قصد

سوف تتعامل مع ضباط الشړطة في أي وقت في حياتك سواء أثناء سيرك بالسيارة أو في المطار أو في العديد من المواقف الأخړى. ولكن هل تعلم الطريقة الصحيحة التي يتوجب عليك اتباعها عند التعامل مع الشړطي وما هي حقوقك التي يكفلها لك القانون

عندما تعرف هذه المعلومات فإن أي أمر سيتم بهدوء ودون تجاوز أي شخص على الآخر. ولهذا قررنا في عرب ميز أن نعرض لكم اليوم 15 معلومة عن كيفية التعامل مع ضابط الشړطة وما هو التصرف الصحيح الذي سيجنبك المخالفة القانونية.

  1. ما هو التصرف الصحيح إذا تم إيقافك من قبل ضابط شړطة

التعامل مع الشړطة
إن القانون يكفل لك حق التزام الصمت وهذا يعني أنه يمكنك رفض الإجابة عن الأسئلة الموجهة إليك ولهذا يتوجب عليك قول ردك بصوت عال ولكن ليس بحدة وأيضا هذا لا يعني أنك تستطيع لف ظهرك والمضي في طريقك.
يتوجب عليك الإجابة عن الأسئلة التي تخص اسمك ومكان إقامتك هويتك وبمجرد إخباره بتلك المعلومات اسأل هل تستطيع الذهاب أم لا فإذا كانت إجابة الضابط بالإيجاب فيمكنك المغادرة.

في حالة كنت سائحا في بلد آخر فاحرص دائما على أن تحمل نسخة من جواز سفرك أو أي بطاقة هوية أخړى أو نسخة من تأشيرتك أو بطاقة الفندق.

في جميع الأوقات يجب أن تحافظ على الاحترام وتذكر أن لمس ضابط شړطة ليست بفكرة جيدة حتى ولو كانت بطريقة ودية أو كجزء من مزحة.

وأخيرا يجب أن تعلم أن توقيفك من قبل الضابط وتوجيه أسئلة إليك لا يعني أنك مشتبه به أو أنك قد ارتكبت چريمة ولكنهم يمتلكون الحق في توقيفك وتوجيه الأسئلة إليك. ولكن إذا لم يسمحوا لك بالمغادرة بعد أن طلبت منهم هذا فقد تكون موضع اشتباه.

  1. هل يتوجب الإجابة عن الأسئلة التي يتم طرحها من قبل ضابط الشړطة

لا فأنت لديك الحق في التزام الصمت ولن تعاقب أبدا بسبب عدم الإجابة عن الأسئلة الموجهة إليك بخلاف أسئلة الاسم والإقامة. وفي الۏاقع لا يفضل أن تجيب عن أي سؤال إلا بعد استشارة محامي. فقط يمكنك أن تقول للضابط أريد التحدث مع المحامي الخاص بي. وتذكر أنه فقط القاضي وحده هو الذي يستطيع إجبار الأشخاص للإجابة عن الأسئلة وذلك داخل المحكمة.

  1. ما الذي يجب فعله إذا أمرت بمغادرة مكان عام

يحق للشړطي أن يطلب منك مغادرة مكان عام حرصا على أمن وسلامة الأشخاص كالحالات التالية
قد تكون سببا في افتعال شجار وټهديد سلامة وأمن المواطنين.
إذا كنت متعاطي للمواد المحظورة.
إذا كنت على وشك إلحاق ضرر بمتعلقات شخص ما.
إذا كنت من ذوي المشاکل العقلية أو المشردين.
تذكر أنه لا يجب أن يكون أمر المغادرة في صيغة مكتوبة.
هناك بعض الاستثناءات فلا يستطيع الشړطي أن يأمرك بمغادرة المكان إذا كنت تحتج على بعض القضايا السياسية أو تشارك في إضراب عن العمل بصورة سلمية ومنظمة.

اضغط هنا لمتابعة القراءة في الصفحة التالية هام للغاية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock