سامارا يحبو يقتلوني

عاجل/ آخر تطورات قضية إيقاف سامارا بدبي ( فيديو)

تحدّث ماهر الهمامي كاتب عام النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة عن الوقفة الاحتجاجية المزمع تنفيذها مساندة للفنان ومغني الراب سامح الرياحي المعروف بـ”سمارا” يوم الاثنين أمام وزارة الشؤون الاجتماعية ابتداء من الساعة 11:00 صباحا.

وأوضح في برنامج urban five السبت 29 ماي 2021 على إذاعة ديوان اف ام أنّ هذه الوقفة ستكون للتنديد بالظلم الذي تعرض له سمارا في دولة الإمارات واحتجازه دون سبب، مؤكدا أنها خطوة تلقائية من الفنانين للدفاع عن فنان تونسي.

وقال الهمامي إنّهم سيطالبون الخارجية بالاتصال بالسفير التونسي في الإمارات للتدخل وليخصص له محامي يتابع القضية، لافتا إلى ورود معلومات عن وجود “تحرّك بطيء” على مستوى رئاسة الجمهورية يوم الخميس وقامت بمراسلة دولة الإمارات لمعرفة تفاصيل القضية والتهم الموجهة إليه.

وتابع أنّ “سمارا” في الإيقاف إلى غاية يوم الأربعاء في انتظار صدور تحليل كوفيد “والحال أن نتيجة التحليل تصدر في ساعات قليلة ولا تحتاج كل هذا الوقت ليبقى محتجزا في المطار الأمر الذي يطرح نقاط استفهام كثيرة” حسب تعبيره.

وشدّد الكاتب العام لنقابة المهن الموسيقية على أنّ تهما لُفقت لمغني الراب التونسي، نافيا تورّطه في قضايا مخدرات كما يحاول البعض الترويج له.

وكشف أنّ القضية لا تعدو أن تكون محاولة من كفيله الأردني للإيقاع بسمارا بعد قراره عدم العمل مستقبلا، مبينا أنه اتصل بنقابة الفنانين في الأردن وتبيّن أن هذا الكفيل “لا يملك أي ملف كمتعهد حفلات ولا يملك أيّ صفة فنية فقط هو مقيم في الإمارات” حسب تعبيره.
وأضاف أنّ محامي سمارا تغيرت معاملته “بشكل غريب وأصبح يرفض لقاء منوّبه وزيارته الأمر الذي يثير الكثير من الشكوك”.

الفيديو :