أخبار اليوم

عاجل/ النيابة العمومية تفتح تحقيق عاجل في شبهات فساد و تدليس

أفاد الناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس 1 والقطب القضائي الاقتصادي والمالي محسن الدالي، اليوم الأربعاء، أن النيابة العمومية بالقطب فتحت في الأسبوعين الأولين من شهر جويلية بحثا تحقيقيا في شبهة التدليس ومسك واستعمال مدلس والحصول على منافع والاضرار بالإدارة على اثر ما ورد في تقرير هيئة الحقيقة و الكرامة بخصوص ملف البنك الفرنسي التونسي.
وأضاف الدالي أن النيابة العمومية بالقطب فتحت كذلك بحثا أوليا في وجود شبهة تضارب مصالح في بعض قرارات التحكيم و المصالحة صلب هيئة الحقيقة و الكرامة.

كما تم خلال نفس المدة فتح بحث عدلي في شبهة سوء التصرف في أموال الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و الانتدابات في الفترة التي ترأسها شوقي الطبيب

وأضاف محسن الدالي أن النيابة العمومية فتحت خلال الأسبوعين الأولين من شهر جويلية بحثا تحقيقيا بخصوص شبهة فساد في اقتناء محركات طائرات على إثر الملف الذي أحالته وزارة النقل على القضاء تبعا لتقرير التفقدية العامة بالوزارة مع الإشارة إلى أن التقرير يخص الفترة التي ترأس فيها إلياس المنكبي الخطوط التونسية.

يشار الى أن النيابة العمومية بالقطب فتحت كذلك بحثا يتعلق بحزبي حركة النهضة وقلب تونس وجمعية عيش تونسي في علاقة تورطهم بما يعرف بعقود اللوبيينغ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى