قيس سعيد

قيس سعيد يرد على المشككين في المشروع الصحي بالقيروان ( شاهد)

أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد أنّ مشروع المدينة الطبية بالقيروان سيتحقّق وأنّه يتابع بصف دورية تقدّم إعداد المشروع مع فريق دراسات الهندسة العسكرية ووزارة الصحة وعدد من الدول الأجنبية، حسب تصريحه.

ويأتي هذا التصريح ردّا على تصريحات من وصفهم بـ ”الأبواق المسعورة والمأجورة” التي شكّكت في جدّية هذا المشروع الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية العام الماضي. وشدّد على أنّ هذا المشروع سيتحقق ”لا كما يدعي البعض أنّه من قبيل الوهم”

وجاءت تصريحات سعيّد خلال زيارة غير معلنة اليوم الأحد 14 مارس 2021 إلى قابس غداة انفجار بأحد مصانع الجهة أدى إلى مقتل 5 أشخاص.

ووصل سعيّد إلى قابس صباح اليوم على متن طائرة عسكرية، وزار المصنع الذي جدّ فيه الإنفجار، قبل أن يتحوّل إلى مقر الولاية حيث ستكون له محادثات مع الوالي والمسؤولين الجهويين.

وقال رئيس الدولة ”لا نبيع الأوهام ولا الأحلام الكاذبة.. إنّنا حين نتعهد بشيء نعمل على تحقيقه بكل ما أوتينا من قوة”، مضيفا أنّ التعاليق التي صدرت عن البعض في هذا الخصوص لا تستحق الرد، مشددا على قوله: ”الرد سيأتي بالإنجازات وسيأتي بتحقيق إرادة الشعب التونسي”.

مؤسسة استشفائية في قابس

من جهة أخرى كشف قيس سعيّد عن وجود برنامج لإنشاء مستشفى جامعي في قابس ستشرف عليه إدارة الهندسة العسكرية، مضيفا أنّه سيتولى الحديث في هذا الموضوع مع المسؤولين في الولاية.

موزاييك آف آم.نت