أخبار اليومسياسة

عاجل: تطورات جديدة عاجلة تهم ملف التآمر على أمن الدولة

فكّ أربعة موقوفين فيما يعرف بقضية ”التآمر على أمن الدولة” وهم خيام التركي وعبد الحميد الجلاصي وعصام الشابي وجوهر بن مبارك، إضرابهم عن الطعام الذي كانوا شرعوا في تنفيذه منذ حوالي أسبوعين، وفق ما أكده عضو هيئة الدفاع المحامي سمير ديلو.

وأكد ديلو في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الثلاثاء 27 فيفري 2024 أن وفدا من هيئة الدفاع توجه أمس الإثنين إلى السجن المدني بالمرناقية لدعوة الموقوفين لفك إضرابهم عن الطعام، نظرا لتدهور حالتهم الصحية.

وكان ستة موقوفين في قضية “التآمر” أعلنوا، يوم الإثنين 12 فيفري الحالي دخولهم في إضراب عن الطعام، وهم جوهر بن مبارك (القيادي بجبهة الخلاص الوطني) وعصام الشابي (الأمين العام للحزب الجمهوري) وعبد الحميد الجلاصي (القيادي السابق في حركة النهضة) وغازي الشّوّاشي (الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي والوزير الأسبق)، وخيّام التّركي ( القيادي السابق في حزب التكتل) ورضا بلحاج (الناشط السياسي ورئيس الديوان الرئاسي الأسبق).

ونفذ الموقوفون الإضراب عن الطعام للمطالبة بإطلاق سراحهم والكف عما وصفوه بـ “الملاحقات الأمنية والقضائية في حق السياسيين ونشطاء المجتمع المدني”، وفق ما ذكروه في بيان مشترك.

وتعود أطوار قضية ما يعرف بـ”التآمر على أمن الدولة” إلى فيفري 2023، عندما تم إيقاف عدد من السياسيين وناشطين في المجتمع المدني ومحامين من أجل تهم تتعلق بالخصوص بـ” تكوين وفاق بغاية التآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock