أخبار اليومسياسة

الرئيس الروسي فلاديمير يوجه رسالة عاجلة لكل زعماء العالم

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالات منفصلة مع نظيريه التركي والسوري، رجب طيب أردوغان وبشار الأسد، السبت، ووعد بـ”تعاون أوثق” في مكافحة الإرهاب في أعقاب الهجوم المميت على الحفل الموسيقي في موسكو، وفقا لبيان الكرملين.

وجاء في البيان أن أردوغان قدم “تعازيه العميقة والقلبية لأسر وأصدقاء الضحايا وشدد على الحاجة الملحة لتعاون ثنائي أوثق في الحرب ضد التهديد الإرهابي”.

وفي محادثة مع بوتين، أعرب الأسد عن “تمنيه الصبر والسكينة لعائلات الضحايا وأصدقائهم”، واتفقا على “تكثيف الاتصالات، في معالجة مكافحة الإرهاب”، بحسب الكرملين.

وروسيا هي أقوى قوة أجنبية تعمل في سوريا، وتحالف بوتين منذ فترة طويلة مع الأسد، حيث ألقى بثقل الجيش الروسي خلف نظيره السوري.

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من نشوب صراع واسع بين بلاده وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، معتبرا أن ذلك سيقود إلى حرب عالمية ثالثة، لكنه أكد أن روسيا “لن يرهبها خصومها”.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي عقده في موسكو مساء أمس بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية “لا يمكن استبعاد صراع واسع النطاق مع حلف شمال الأطلسي، وكل شيء ممكن في العالم الحديث. ومن الواضح للجميع أن هذا سيكون على بعد خطوة واحدة من حرب عالمية ثالثة واسعة النطاق. ومن المستبعد أن يكون أي شخص يرغب في هذا” وفق قوله.

واعتبر بوتين أن فوزه في الانتخابات الرئاسية يظهر “ثقة” الروس في قيادته. وقال في خطاب بمقر حملته الانتخابية في موسكو “أمامنا العديد من المهام المحددة والمهمة التي يتعين علينا إنجازها.

وحصد بوتين، الموجود في السلطة منذ نحو ربع قرن، أكثر من 87% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية بعد فرز الأصوات في 80% من صناديق الاقتراع، وفق مفوضية الانتخابات. وهذه أفضل نتيجة يحققها في انتخابات، ففي الانتخابات الرئاسية السابقة عام 2018، فاز بنسبة 76.7%من الأصوات.

RT Arabic

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock