أخبار اليوم

ائتلاف الكرامة: ما يتعرض له المرزوقي هو تعد صارخ على أعراف البلاد وسمعتها

عبر حزب ائتلاف الكرامة عن تضامنه مع الرئيس الأسبق محمد منصف المرزوقي “أمام المظلمة التي يواجهها بسبب معارضته للانقلاب والمتمثلة في سحب جواز سفرره الديبلوماسي وإصدار بطاقة جلب دولية في حقة”، واصفا هذا الأمر بالتعدي الصارخ على أعراف ونواميس البلاد وسمعتها.

وانتقد الحزب، في بيان أصدره أمس السبت 6 نومفبر 2021، “تواصل التضييقات وتعاظمها على الحريات منذ الانقلاب على الديمقراطية في تونس يوم 25 جويلية الماضي، وفق نص بيان للحزب أصدره أمس السبت 06 نوفمبر 2021”.

وأوضح، في هذا السياق، أن التضييقات طالت حرية التعبير والإعلام والتنقل والمحاكمات العسكرية لنواب الشعب والمدونين المعارضين لسياسات عودة القمع والاستبداد، وسط ضغوطات على السلطة القضائية لتتماهى مع قرارات رئاسة الجمهورية، والتي رفضت منذ البداية التدخل وعبرت عن تمسكها بإستقلاليتها وعلوية القانون.

كما أكد ائتلاف الكرامة دعمه للأسرة القضائية وثقته في قدرتها على صد كل محاولات اختراقها وتركيعها.

وندد بعملية استهداف الأستاذ المحامي بشر الشابي وملاحقته قضائيا بسبب مواقفه المعارضة والرافضة للإنقلاب ونزعة الحكم الفردي التي تعاني منها البلاد منذ 25 جويلية.

وأكد الحزب، في ذات البيان، أن سياسة تجويع النواب وترويع عائلاتهم وملاحقتهم عبر قضايا كيدية في المحاكم العسكرية، لن تثنيهم عن رفض سياسة الاستبداد الذي دفع في سبيل ازاحته شعب تونس الدماء في ثورة الكرامة 2011، دفاعا عن حرياتهم المسلوبة. كما استنكر فسخ عقود المساعدين البرلمانيين وقطع رواتبهم بطريقة مهينة وقاسية ودون مراعاة لوضعياتهم.

وأعرب ائتلاف الكرامة عن قلقه الشديد من الوضع الذي آلت إليه البلاد سياسيا واقتصاديا واجتماعيا بسبب منهج الحكم الفردي وايقاف عمل مؤسسات الدولة لأول مرة منذ الإستقلال حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock