أخبار اليومسياسة

الحكم بسنة سجنا لكلّ من برهان بسيّس ومراد الزغيدي .. هكذا كانت رد فعلها ( فيديو)

أفاد الناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس محمد زيتوزنة في تصريح للديوان أف أم، مساء اليوم الأربعاء، بأن الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس، قضت بالسجن ستة أشهر في حقّ الإعلامي برهان بسيّس من أجل تعمد استعمال شبكة وأنظمة معلومات واتصال لإنتاج وترويج ونشر ارسال وإعداد أخبار وإشاعات كاذبة بهدف الاعتداء على حقوق الغير والإضرار بالأمن العام

وأضاف ذات المصدر، بأن الدائرة نفسها، قضت بالسجن مدة 6 أشهر إضافية من أجل استعمال أنظمة معلومات واشاعة أخبار تتضمن نسبة أمور غير حقيقية بهدف التشهير بالغير وتشويه سمعته والإضرار به ماديا ومعنويا.

وبين المتحدث، بأن نفس الدائرة قضت بالسجن لنفس المدة في حق الإعلامي مراد الزغيدي من أجل نفس التهم، مؤكدا بأن ملفا الإعلاميين مستقلين عن بعضهما البعض على حد قوله.

وشدد الناطق الناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس، بأن هذا الحكم لكل من مراد الزغيدي وبرهان بسيس ياتي على خلفية نشر كل منهما لتدوينات والادلاء بتصريحات تضمنت اشاعات من شأنها المس بالنظام العام وتعكير الصفو، نافيا ما تم تداوله بخصوص أن التتبعات قد تمثل شكلا من أشكال الحد من التعبير وفق تعبيره.

يشار الى أن  النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية تونس 1، كانت قد قررت في وقت سابق  إصدار بطاقتي إيداع بالسجن في حق الإعلاميين برهان بسيس ومراد الزغيدي، و احالتهما على المجلس الجناحي بتاريخ اليوم 22 ماي 2024 وفق ما افاد به الأستاذ المحامي نزار عياد في تصريح للديوان اف ام.

في سياق آخر و حسب أحد المحامين كانت ردت فعل برهان بسيس ليست مفاجأة .. و قال بالحرف الواحد فمة ربي الفوق فمة ربي الفوق .. و مراد الزغيدي سنناظل من اجل حرية التعبير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock