أخبار اليومسياسة

بلاغ عاجل من الخارجية الأمريكية

علّق المتحدّث باسم وزارة الخارجية الامريكية، اليوم الأربعاء 10 ماي 2023، على الاعتداء الذي شهدته جربة ليلة امس والذي اسفر عن أمنيين وزائرين.

وعبّر ماثيو ميلر، عن استنكار واشنطن لهذا الهجوم الذي يتزامن مع الزيارة السنوية التي يقوم بها اليهود من مختلف أنحاء العالم لمعبد الغريبة اليهودي في جربة.

وفي تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، قدم المتحدث باسم الوزارة تعازي بلاده للشعب التونسي، داعيا قوات الامن التونسي الى التحرك السريع.

عاجل: الاحتفاظ بالـ’انستغراموز ‘مريم الدباغ

أصدرت المتحدثة باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية بيانًا رسميًا حول الهجوم الذي وقع في جربة.

وجاء في نص البيان ” تعلم فرنسا بحزن وأسف عميق عن الهجوم الذي وقع في الغريبة، في جربة، والذي أسفر عن مقتل أربعة أشخاص بما في ذلك مواطن فرنسي، بالإضافة إلى زائريْن وعدد من الأمنيين التونسيين. وتدين فرنسا هذا الفعل الشنيع بأشد العبارات”.

وعبرت الخارجية الفرنسية عن أحر التعازي لأسر الضحايا، وعن تضامنها الكامل مع الشعب التونسي والسلطات التونسية، مشيرة إلى أنه تم تفعيل سفارتها وخدماتها لتقديم الدعم لعائلة مواطنها ومواطنيها المتأثرين بهذا الهجوم.

كما حيّت الخارجية التدخل السريع للقوات الأمنية التونسية “ونقف إلى جانب تونس لمواصلة النضال ضد العنصرية اليهودية وجميع أشكال التعصب.” وفق نص البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock