صحةفيديوهات

6 أعراض تدل على وجود جلطات بجسمك

الحجم الطبيعي
تجلط ال عبارة عن سلسلة من التفاعلات التي تنتهي بزيادة سماكة ال لتمنع النزيف في حالات الجروح، فعنا لا يتدفق ال بسلاسة عبر الأوعية ، يمكن أن يبدأ بالتجلط، ويتحول من سائل خالٍ من عناصر تعيق التدفق إلى هلام شبه صلب أو جلطات وية.

تشمل ب أعراض الجلطة تا مكان الجلطة، مثل انتفاخ الساقين أو الذراعين.
أو تغيراً في لون الجلد، ليصبح مائل للأحمر أو الأزرق، مع الشعور بحكة، وألم مع تفاقم الجلطة، يمكن أن يتراوح الشعور من ألم خفيف إلى شديد.

وبرغم أن تجلط ال يعد أحد آليات الجسم الدفاعية، مثلما يحدث عنا يتجلط ال لوقف نزيف سببته إصابة ما، إلا أنه في ب الأحيان يحدث تجلط ال في أجزاء من الجسم ليست بحاجة إلى ذلك نتيجة انسداد بالأوعية ، الأمر الذي قد يسبب سكتة اغية أو أزمة قلبية.

ولتجنب العواقب الوخيمة لوجود جلطة وية خفية في أجسامنا لا تتم معالجتها، إليكم 6 علا مرضية تدل على وجود تلك الجلطات بالجسم، وفق ما جاء في موقع “بولدسكاي” المعني بالصحة بحسب العربية نت:
1- الشعور ب والتشنجات اللية
قد يكون الشعور بآلام مستمرة في الجسم مع تكرار التشنجات اللية، أحد أعراض الإصابة بجلطة وية، الأمر الذي يتطلب استشارة الطبيب بشكل فوري. ­­

­ ­2- السعال غير المبرر
­يعتبر السعال غير المبرر أيضا من أهم أعراض الجلطة والتي تحتاج أيضا إلى مراقبة معدل ات القلب والتنفس.

3- ضيق التنفس
­يمثل ضيق التنفس أحد علا وجود جلطة وية في الرئتين، لذا ينصح بالتحقق في هذه الحالة من أعراض أخرى مثل آلام في ، والدوخة أو تسارع دقات القلب.

4- آلام مع التنفس العميق
يجب توخي الحذر واستشارة الطبيب بشكل فوري حال الشكوى من آلام المصاحبة للتنفس العميق، لأنها أحد المؤشرات الخطيرة على وجود جلطة بال.

5- الخطوط الحمراء على الجلد­
يمكن ان تظهر جلطات ال على شكل خطوط حمراء بطول الأوردة، وفي هذه الحالة لا تعتبر الأوردة طبيعية ويجب استشارة الطبيب فوراً.

6- ت الساقين من الشائع أن ت الساقين يكون ناتجاً عن الجلطة، لأنها تؤثر على الدورة ، مما يمنع وصول الأكسجين إلى الأجهزة الحيوية بالجسم، الأمر الذي يتطلب استشارة طبية فورية.
6 أعراض تدل على وجود جلطات بجسمك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock