أخبار اليومسياسة

رئيس الجمهورية يعلن للشعب التونسي عن حملة كبيرة وغير مسبوقة في كامل البلاد

دعا رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال إشرافه على إجتماع مجلس الوزراء بقصر قرطاج التونسيين والتونسيات إلى القيام بحملات تنظيف وتطهير والحفاظ على البيئة.

وذكر رئيس الجمهورية في هذا الإطار بحملات التطهير وإزالة الفضلات التي نظمها التونسون سنة 2019 في مختلف الجهات.

من ناحية اخرى قام رئيس الجمهورية

وقرّر ، اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023، إنهاء مهام هشام عنان، الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز، وتعيين فيصل طريفة خلفا له.

وجاء هذا الاعفاء بعد غرق تونس في الظلام اثر انقطاع الكهرباء عن كامل البلاد لساعات طويلة .

وكان الرئيس المدير العام المقال للشركة التونسية للكهرباء والغاز، هشام عنان، قال إنّ السبب الرئيسي للانقطاع التام للتيار الكهربائي في كامل انحاء البلاد يتمثل في خلل على مستوى محطة تحويل الجهد العالي بمحطة رادس، نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة الى 90 بالمائة، وقد اعتمدت فرق الشركة على الشبكة الجزائرية المرتبطة بتونس لتامين التشغيل التدريجي لمركزيات الانتاج الوطني

وفي أكتوبر 2019، وببادرة مواطنية دعت إليها مجموعة من الناشطين على صفحات التواصل الإجتماعي، إنطلقت حملات نظافة وطنية بمختلف جهات الجمهورية، تمّ الحشد إليها عبر فيسبوك، بعد جملة من الحملات المتفرّقة في عدد من مدن البلاد في ظلّ تقصير البلديات في أداء مهامها لتنظيف المدن والأحياء وتجميلها.

وتصدّرت حملات النظافة المواضيع المتداولة بين مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي في تونس في ما وصف بإستعادة حالة الوعي الجماعي بضرورة إنتهاج سلوك مواطني واع ومسؤول، كانت هذه الحملات إحدى تمظهراته، للقطع مع اللامبالاة السائدة لدى فئات واسعة من الناس والإنخراط في الشأن العام.

ولاقت المبادرة إستحسان أغلب التونسيين الذين عبّروا عن إستعدادهم للإنخراط فيها، ومن المفارقات أنّ السلطات المعنية بدرجة أولى بمجال النظافة والعناية بالبيئة أعلنت أنّها ستعاضد جهود المواطنين بمدّهم بالمعدات الضرورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock