أخبار اليومسياسة

أول رد فعل من قيس سعيد اتجاه الاتحاد .. هل هي بداية الحرب ؟؟

أنباء عن ايقاف الامين العام للاتحاد الشغل الطبوبي خلال ساعات قليلة

وعلق اليوم الجمعة 10 فيفري الجاري الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين شريف بريني على الإيقافات في صفوف النقابيين

و في هذا الإطار قال شريف بريني في تصريح لموزاييك اف ام ان ما تعيشه البلاد من ايقافات لنقابيين منذ خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد بثكنة العوينة هو ضرب لمصداقية التفاوض وحق التقاضي وخرق للدستور الضامن لحق التظاهر والتجمع والحق النقابي وفق قوله.

و للإشارة فإن الخلاف بين قيس سعيد والاتحاد العام التونسي للشغل يتجه إلى مزيد من التصعيد، بعد الإحالات الجديدة على التحقيق التي شملت مجموعة من النقابيين، وسط تحذيرات من توترات اجتماعية قادمة.

فبعد إيقاف الكاتب العام لنقابة الطرقات السيارة، أنيس الكعبي، تمت أمس إحالة الكاتب العام للجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي، وعضو الاتحاد الجهوي للشغل بتونس ناجي حمدي، والكاتب العام للفرع الجامعي للنقل، وكاتبين عامين لنقابات أساسية على التحقيق. وسيمثل هؤلاء أمام فرقة الإجرام والأبحاث يوم الاثنين المقبل 13 فيفري وذلك على خلفية التحركات الاحتجاجية الأخيرة لقطاع النقل، وفقا لجريدة “الشعب نيوز” الناطقة باسم الاتحاد.

وتأتي هذه الخطوة، إثر خطاب حاد توجّه به الرئيس قيس سعيد من ثكنة الحرس الوطني بالعاصمة، قال فيه: “إن الحق النقابي مضمون بالدستور ولكن لا يمكن أن يتحول إلى غطاء لمآرب سياسية لم تعد تخفى على أحد”، داعيا إلى ضرورة تطهير البلاد ممن يتآمر ضدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock