سياسة

عبير موسي: حكومة نجلاء بودن غير شرعية وفاسدة

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، “إن حكومة نجلاء بودن غير شرعية وفاسدة، لأنها تسيّر البلاد خارج الأطر القانونية وبعيدا عن كل رقابة إدارية ومالية،

بعد أن عمد الرئيس قيس سعيّد إلى حل البرلمان الشرعي والمنتخب وحل عدد من الهيئات الدستورية وإغراق البلاد بمراسيم سنّها بنفسه لتسيير شؤون البلاد والعباد”.

واعتبرت موسي نقلا عن “وات” أن الأفق السياسي في تونس اليوم “غير واضح، في ظل تخبّط الحكومة والرئيس وتزاحم المواعيد السياسية التي وضعها سعيّد بنفسه”.

تابع أيظا

وأضافت قولها “نجزم في الحزب الدستوري الحر أنه لن يحترم تلك المواعيد، لأن بعضها يناقض البعض، ولا سند لها في النصوص القانونية والتشريعات، خاصّة بعد قرار رئيس الجمهورية تجميد العمل بالدستور”.

وبيّنت موسي أن حزبها يرفض وثيقة الإصلاحات التي تقدّمت بها حكومة بودن لصندوق النقد الدولي، من أجل الحصول على قروض جديدة، “لأنها بكل بساطة من صنع حكومة غير شرعية”،

حسب تقديرها، “كما أن هذه الحكومة لم تتشاور حول الوثيقة مع الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية وعمدت إلى التستر عليها، لولا تشبث الدستوري الحر بضرورة إعلانها على الملأ واطلاع الشعب التونسي على فحواها”، وفق رئيسة الحزب.

تابع أيظا المزيد

كما قالت عبير موسي إن”الدولة انتهت اليوم، نحن نعيش في دولة الخلافة، دولة فيها شخص واحد يمسك بكل المقاليد ويسيّر شؤون البلاد بالمراسيم، ويحدّد المواعيد السياسية والانتخابية بالمراسيم، ويسطّر البرامج الاقتصادية والاجتماعية بالمراسيم .. لكن الحزب الدستوري الحر سيتصدى لهذه الأساليب المرفوضة، كلّفه ذلك ما كلّفه”.

المصدر : Tuniscope

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock