أخبار اليومسياسة

قضية التآمر على الدولة : تطوّرات جديدة ومفترق جديد

قضية التآمر على الدولة : تطوّرات جديدة

علم “الشارع المغاربي” من مصادر موثوق بها اليوم السبت 2 ديسمبر 2023 انه تم تقديم ” دعوى جزائية ” ضد القاضي المتعهد بملف قضية التآمر على امن الدولة والمشمول فيها بالايقاف عدد من السياسيين ورجال الاعمال على غرار رضا بلحاج وغازي الشواشي وجوهر بن مبارك وخيام التركي .

وحسب نفس المصادر ، فقد تقدم محامو غازي الشواشي المحامي والامين العام لحزب التيار ورضا بلحاج المحامي والقيادي بجبهة الخلاص الوطني بشكاية الى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس بسمير الزوابي قاضي التحقيق الاول بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب وكل من سيكشف عنه البحث بتهمتي احتجاز شخص دون موجب قانوني والتدليس والمشاركة في ذلك .

وطالب المحامون أحمد صواب وسامية عبو ومحمد عبو ويسر حميد في نص شكاية تقدموا بها نيابة عن الشواشي وبلحاج واطلع “الشارع المغاربي” على نصها بـ”رفع الحصانة عن المشتكى به وفتح بحث تحقيقي في حقه وفي حق كل من سيكشف عنه البحث بتهمتي احتجاز شخص دون موجب قانوني والتدليس والمشاركة في ذلك” .

واتهم المحامون قاضي التحقيق الاول بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب باصدار اذن بايداع الشواشي وبلحاج بتهمة تكوين وتنظيم وفاق ارهابي دون توفر قرائن تثبت التهم الموجهة اليهما واستنادا الى وشاية اضافة الى اصدار قرار بالتمديد في ايقافهما 4 اشهر دون وجود اية شبهة حقيقية لاتخاذ قرار مماثل”.

واعتبروا ان المشتكى به “تعامل مع ملف القضية تحت تأثير مناخ الترهيب الذي اسس له رئيس الجمهورية قيس سعيّد عبر عزل 57 قاضيا والتهديد المتواصل للقضاة وتحت وطأة الخوف من ان يكون مصيره كمصير القاضي طارق السبعي الذي اوقف عن العمل في اليوم الموالي لاتخاذه قرارا بابقاء الشواشي وبلحاج في حالة سراح”.

كما اعتبروا ان هذه القرائن تدل على” انقياد قاضي التحقيق المذكور الى تعليمات السلطة السياسية والخوف من انتقامها “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock