أخبار اليوم

وزير الصحة يطلق صيحة فزع .. ونسبة إشغال أسرة الإنعاش بلغت 87 بالمائة الى غاية اليوم

أكد وزير الصحة فوزي المهدي ان ارتفاع عدد المسجلين بولاية صفاقس في المنظومة الوطنية للتلقيح دفع بالسلطات الجهوية ووزارة الاشراف الى فتح عدد من المراكز الإضافية للتلقيح على غرار جبنيانة، قرقنة والمركز الجهوي الجديد بالحديقة الرياضية لبلدية صفاقس موضحا ان المخزون الحالي للوزارة يتضمن 280 ألف تلقيح مع استقبال كميات إضافية أسبوعيا.

وأوضح المهدي خلال اشرافه على افتتاح المركز الجديد للتلقيح بصفاقس، ان الطلب على اسرة الإنعاش والاوكسجين مرتفع خلال هذه الفترة وهو ما تطلب الترفيع في عدد الاسرة ليبلغ العدد الجملي حوالي400 سرير إنعاش وأكثر 2300 سرير اوكسجين مشيرا الى ان نسبة الإشغال بلغت الى حد اليوم 87 بالمائة لأسرة الإنعاش ونسبة 77 بالمائة بالنسبة لأسرة الاوكسجين.

وكشف وزير الصحة ان المنظومة الصحية في تونس تشكو العديد من الإشكاليات وأبرزها النقص في الموارد البشرية وخاصة خلال هذه الفترة من الجائحة موضحا انه تقدم بطلب الى رئاسة الحكومة من اجل الانطلاق في التعاقد مع الكفاءات الطبية من اجل التسريع في عمليات التلقيح ومقاومة الوباء.

وأضاف الوزير ان السلطات التونسية انطلقت في التحضير لموجة عالمية رابعة لهذا الوباء خاصة مع ظهور السلالات المتحورة وذلك بمراقبة المعابر الحدودية والحرص على ان يكون التحليل المخبري للمسافر سلبيا مع الحرص على تطبيق البروتكول الصحي داخل البلاد والتباعد الجسدي.

DiwanFM

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock