أخبار اليوم

صفاقس: تسجيل إصابتين بالسلالة الهندية لفيروس كورونا ..قرارات جديدة عاجلة

سجلت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس إصابتين جديدتين بالسلالة المتحورة ”الهندية” لفيروس كورونا وذلك بعد القيام بعمليات التقطيع الجيني للإصابات التي تم تسجيلها بالجهة وفق ما افاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية بصفاقس محمد مخلوف.

وكشف مخلوف في تصريح لديوان اف ام ان الحالتين تم تسجيلهما لدى شابين اصيلي صفاقس الكبرى ويخضعان للعلاج اللازم والمراقبة المستمرة مشيرا الى انطلاق عملية التحريات وإجراءات التقصي لمخالطي المصابين بهذه السلالة.

وحسب المعطيات المتوفرة ان اللجنة مجابهة الكوارث بالجهة تدؤس فعليا فرض حجر صحي شامل في عدد من معتمديان ولاية صفاقس و أيظا غلق المقاهي والمطاعم على الساعة الخامسة مساءا

والتكثير من الرقابة على المخالفين الذين لا يلبسون الكامامة في الطريق العام والأماكن العمومية و الخاصة منها التجارية

يذكر أن الغرفة الجهوية لأصحاب سيارات الأجرة تاكسي بصفاقس المنضوية تحت لواء اتحاد الصناعة والتجارة اليوم الجمعة تعليق العمل بالتراخيص الليلية المسلمة من قِبل الغرفة إلى حين إشعار آخر وفق ما افاد به رئيس الغرفة نور الدين قديش.

وأوضح قديش ان هذا القرار تم اتخاذه بناء على توجيهات صادرة عن اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا والتي حذرت من تطور الوضع الوبائي بالجهة مشيرة الى إمكانية تعديله في صورة تحسن الوضع الوبائي خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بصفاقس قد اقرت حظر الجولان من الساعة الثامنة ليلا الى غاية الخامسة صباحا من اليوم الموالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock