أخبار اليوم

عاجل / : ولايات تونسية أخرى يشملها قرار الحجر الصحي الشامل

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بالقصرين اليوم الأحد فرض الحجر الصحي الشامل بمعتمديتي ماجل بالعبّاس وحاسي الفريد انطلاقا من يوم غد الاثنين الى حدود يوم الاحد القادم ، مع امكانية التمديد وذلك نظرا لتطور الحالة الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا بالمعتمديتين المذكورتين .

كما قررت اللجنة فرض حضر صحي شامل بكل من معتمديات القصرين الشمالية و القصرين الجنوبية والزهور انطلاقا من يوم الخميس القادم الى يوم الاحد ومنع التنقل من و الى المعتمديات المذكورة ، مع المحافظة على السير العادي للامتحانات الوطنية وتوفير الظروف الملائمة بمختلف مراكز الامتحانات.

هذا و اكدت اللجنة على ان المصالح الجهوية ستعمل على توفير كافة المواد الاساسية وفق مانقله مراسلنا بالجهة.

وأفاد والي زغوان صالح المطيراوي اليوم الأحد أن ولاية زغوان سيشملها قرار رئيس الحكومة المتعلق بفرض الحظر الشامل إلى جانب ولايتي القيروان وسليانة.

وأضاف صالح المطيراوي أن الوضع الوبائي الخطير حسب توصيفه والانتشار الكبير لفيروس كورونا والارتفاع غير المسبوق لعدد الوفايات ولنسب التحاليل الايجابية وعدد الاصابات الذي تجاوز ال400 اصابة لكل 100 ألف ساكن كانت وراء اقرار هذا الحجر.

ولفت الى أن الاتصالات جارية مع كل الأطراف المتدخلة على المستويين المركزي والجهوي لضمان حسن تطبيق هذا القرارعلى قاعدة المرسوم عدد 9 لسنة 2020 مشيرا إلى أن هذا الإجراء سيتم عرضه على أنظاراللجنة الجهوية لمجابهة كوفيد-19 التي ستنعقد غدا الاثنين 22 جوان الجاري بمقرالولاية بحضور مرتقب لمديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية.

من ناحية أخرى دعى رئيس الحكومة لاجتماع عاجل عشية اليوم لدراسة ادراج عدد من الولايات في الزامية الحجر الصحي الشامل تعقبا لكارثة لقدر الله و نعني بالاساس ولاية سيدي بوزيد و بعض المعتمديات في القصرين و باجة مع زغوان و القيروان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock