أخبار اليومسياسة

عاجل: الغنوشي واللوز و العريض أمام القطب القضائي .. أنباء مؤكدة عن هذا القرار

يمثل اليوم، الأربعاء 21 سبتمبر 2022، كل من رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، ونائبه علي العريّض والقيادي بالحركة الحبيب اللوز أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

يذكر أنه تم أمس إخلاء سبيل الحبيب اللوز، ثم وفي وقت لاحق، إخلاء سبيل راشد الغنوشي في حين تم الاحتفاظ بعلي العريض.

وكشف سمير ديلو المحامي في هيئة الدفاع عن الغنوشي في ملف التسفير، إن “الملف في مرحلة الشكاية و99 بالمائة من الاستماع حول تصريحات تم تناولها في السنوات الفارطة سواء تسريبات أو تصريحات صحفية أو تصريحات تلفزية وما زاد عن ذلك أسئلة حول معرفته ببعض الأشخاص”.

قررت النيابة العمومية في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء، الإبقاء على رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في حالة سراح على أن يمثل اليوم الأربعاء في حالة تقديم امام قطب مكافحة الإرهاب مع عدد من قيادات حركة النهضة في علاقة بملف التسفير إلى بؤر التوتر.

وأنباء مؤكدة عن قرار صاادم ضد الغنوشي وهو الابقاء على رهن التحقيق و اخلاء سبيل كل من العريض و اللوز بسبب تداخل قضية أخرى مرتبطة بنفس الموضوع و هي قضية الشهيد شكري بلعيد

وأضاف ديلو لـ”شمس أف أم” أن الاستماع لراشد الغنوشي بناء على شكاية من النائبة السابقة في البرلمان المنحل فاطمة المسدي ووثائق عديدة قدمتها جمعية تسمى نقابة، وأن الوثائق عبارة عن بلاغات وشكايات.

من جهة أخرى، اعتبر المحامي أن الاحتفاظ بنائب رئيس الحركة، علي العريض، هو “مظلمة كبرى وفضيحة”، مبينا انه “وبالاطلاع على ملفه لم يرد ذكر كملة تسفير والاستجواب حول تعيينات صلب وزارة الداخلية وبعض التصريحات والأحداث السابقة التي لا علاقة لها بملف التسفير “.

وقال سمير ديلو: “لم نفهم القرار في يد من لكن الملف هو ملف سياسي بامتياز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock