أخبار اليومسياسة

الرئيس قيس سعيد يكشف عن مخطط خطير و ينزل بقرارات صارمة للفاسدين

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقائه اليوم الجمعة مع رئيس الحكومة ووزيرتي العدل و المالية ان المسؤولية جسيمة و لكن سيتحملها بالرغم من المكائد التي لا يريد أن يتحدث عنها و المخططات التي يرتبون لها .

وشدد رئيس الدولة على ضرورة تطوير و تنقيح التشريعات التي وضعت على مقاسهم خدمة للوبيات خ خلال العشرية الأخيرة مشيرا الى أن الحمل ثقيل و لكنه سيتحمل كل الأوزار من أجل العهد الذي قطعه .

وأضاف رئيس الجمهورية أنه لن يتم ترك هؤلاء وسيواصل بنفس العزيمة و الثبات حتى نطهر البلاد و نحاسب المفسدين ، وفق تعبيره.

ولفت الى أن المطلوب منا تطهير البلاد بعد أن طفح الكيل وبلغ السيل الزبى قائلا ان الوطنيين جدا يهربون أموال الشعب و يريدون تجويعه لخلق المشاكل .

وأضاف أن التقسيم الأفقي يندرج في اطار التوازن بين الجهات مثل أفراد العائلة الواحدة مبينا أن فكرة وجود مجلس الجهات و الأقاليم تنبع من أن المهمش يمكن أن يكون صانعا للقرار مشيرا الى أنه تم تهيئة كل الظروف حتى يعبر الشعب عن ارادته في انتخابات المجالس المحلية.

وتابع قائلا ‘ من يدعون أنهم في جبهة الإنقاذ فليقذوا أنفسهم أولا … لو أنقذوا أنفسهم من الفساد أفضل .. كانوا يتعاملون مع عملاء صهاينة في الخارج و يدعون اليوم أنهم من مناصري الشعب الفلسطيني الذي لا يناصره الا من هو مؤمن بحقه في كل فلسطين ‘ .

وشدد على ضرورة أن يسرع القضاة عمليات السماعات لافتا الى أن هناك أدلة وبراهين تثبت الجريمة و على المحكمة الاكتفاء بها.

وأضاف رئيس الدولة أن العناوين في الصباح تجدها هي نفسها كأن القرار تم اتخاذه من قبل جهة معينة و يتم تناوله في الصحف ثم عدد من البرامج لافتا الى أن مركز القرار واحد و لا بد من أن يعلم هذا المركز أننا نعلم بوجوده ولن يكون بمنأى عن المحاسبة.

وقال من جهة اخرى ان المسؤول الذي لا يتحمل المسؤولية عليه المغادرة منذ الآن قبل أن يتم اتخاذ القرار بابعاده متابعا لو تحمل المسؤولون المسؤولية لما وصلتني عشرات الملفات و الشكايات يوميا.

وأشار الى أنه لا وجود لقطاع لا تصله حوله شكايات معتبرا أن هناك عدم شعور بالواجب وعدم شعور باللحظة التاريخية التي نعيشها اليوم.

وبخصوص مشروع تنقيح قانون الشيك دون رصيد ( الفصل 411 من المجلة التجارية ) أفاد أنه سيعرض قريبا على مجلس الوزراء المقبل قائلا من جهة أخرى ان من يدفع أموال الشعب في اطار قانون الصلح الجزائي سيخرح من السجن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock