أخبار اليوماقتصاد

عاجل: زيادة بنسبة هامة جدا في أجور أعوان وإطارات هذا القطاع ابتداء من الآن ( التفاصيل )

اعلنت الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية التابعة لاتحاد الشغل مساء اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 انه تم اليوم توقيع اتفاقية للزيادة في الأجور الأساسية والمنح التعاقدية لكافة أعوان وإطارات القطاع بنسبة 7 بالمائة تصرف بمفعول رجعي بداية من غرة ماي 2022.

ووصفت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الزيادة بالهامة معتبرة انها “مكسب يضاف لأعوان وإطارات القطاع” مستدركة بالتأكيد على انها” لا يمكن أن تحجب الملفات الكبرى المطروحة على غرار وضعية العمل الهش والتشغيل بالمناولة ببعض المؤسسات البنكية”.

وأكدت “تمسكها بمتابعة وتطبيق اتفاقية 26 جويلية 2021 للقطع مع التشغيل الهش” معتبرة ان ذلك “لن يتحقق إلا عبر التزام نقابات البنوك المتبقية بإعطاء الملف الأولوية القصوى في أجندة المطالب مع الإدارات العامة” .

ونصت الاتفاقية التي تولى التوقيع عليها نور الدين الطبوبي امين عام اتحاد الشغل وممثلي الجمعية المهنية للبنوك وممثلي الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية والتأمينات على زيادة تراوحت بين 200 دينار بالنسبة للاعوان من الصنف الاول و350 دينارا بالنسبة للاعوان من الصنف الخامس او الاطارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock