أخبار اليومسياسة

عاجل: نجلاء بودن تضرب بقوة ( ضربة موجعة للمعارضة)

أعلن موقع بزنس نيوز أنه تلقى استداء للمثول أمام النيابة العمومية على خلفية شكوى تقدمت بها وزير العدل ليلى جفال نيابة عن رئيسة الحكومة نجلاء بودن.

وتأتي هذه الشكوى على إثر مقال صحفي تحليلي بعنوان Najla Bouden, la gentille woman “نجلاء بودن امرأة لطيفة”.

وقدمت ليلى جفال ، يوم الجمعة 11 نوفمبر ، شكوى إلى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتونس واتهمت بيزنس نيوز بـ “التشهير ونشر معلومات كاذبة ومزاعم كاذبة ضد مسؤول عام وإهانة رئيس الحكومة”. . وجاء في الشكوى أن المادة لها “عواقب تمس أمن البلاد وتسعى للتأثير على مؤسسات الدولة”.

ودعت وزيرة العدل إلى الانطلاق في الإجراءات القضائية اللازمة ضد كاتب المقال والشخص المسؤول عن “صفحة شبكة التواصل الاجتماعي بيزنس نيوز” وفقًا لأحكام المرسوم 54 المتعلق بالجرائم المتعلقة بأنظمة المعلومات والاتصالات.

انتهاك القانون والاعتداء على حرية الصحافة وزعزعة استقرار رئيس الجمهورية عشية قمة الفرانكوفونية. لا نعرف حقاً كيف نؤهل الشكوى الرسمية المقدمة ضد بيزنس نيوز من قبل وزيرة العدل ليلى جافل نيابة عن رئيسة الحكومة نجلاء بودن.

وتحوّل يوم الاثنين 14 نوفمبر ، على الساعة 2 بعد الظهر ، عونان من الشرطة إلى مقر بيزنس نيوز مع استدعاء باسم الصحفي رؤوف بن هادي والمدير الأول للصحيفة للمثول في اليوم نفسه أمام اللواء الإجرامي.

وأكد الموقع أنه بعد مرور أكثر من ساعة على الاستجواب ، تم إبلاغ مدير الموقع نزار بهلول أنه يتعين عليه استشارة النيابة لمعرفة ما إذا كان يجب الإفراج عنه أو ما إذا كان هناك أمر بإيداع بحقه.

وبعد حوالي ساعة تم إعلامهم بقرار الإفراج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock