أخبار اليوم

شركة اللّحوم تنطلق في بيع علوش العيد..وهذه الأسعار

تنطلق شركة اللحوم بمقرها الاجتماعي بمنطقة الوردية بالعاصمة في بيع أضاحي العيد لهذه السنة في نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك بداية من السبت 17 جوان 2023 وإلى غاية صباح يوم عيد الأضحى (مبدئيا يوم 28 جوان 2023).

وأفاد الرئيس المدير العام لشركة اللحوم، طارق بن جازية، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بأنه سيتم ترويج قرابة 4 آلاف أضحية، تم توفيرها من منطقة سيدي بوزيد وتخضع إلى المراقبة البيطرية المستمرة، مشيرا إلى أن الكميات قابلة للزيادة إذا اقتضت الضرورة ذلك.

في ما يتعلق بالأسعار، أكّد بن جازية أنها ستتراوح بين 600 و1000 دينار وبأوزان ستتراوح بين 35 و55 كيلوغراما، على خلفية اعتماد سعر بيع بقيمة 18.500 دينار للكيلوغرام، حيّ مع توفر أحجام أكبر حسب الرغبة.

وأرجع المتحدّث الارتفاع المسجل في السعر مقارنة بالسنوات الفارطة، والذي تجاوز 20 بالمائة، إلى عدّة أسباب، أهمّها ارتفاع كلفة الأعلاف وندرتها، مما أدى إلى زيادة كلفة إنتاج الكيلوغرام الواحد لتتجاوز 15.200 دينار، إلى جانب تراجع القطيع بنسبة 27 بالمائة مقارنة بالسنة الفارطة، إذ أن المتوفرات لا تتجاوز 1.200 مليون رأسا منها حوالي 660 ألف خروف (علوش) و387 ألف “بركوس” و160 ألف “برشني”.

وأضاف أن من بين الأسباب الأخرى، الإقبال المفرط على ذبح الإناث مما أثر بصفة ملحوظة على المتوفرات من الأضاحي بشكل ملحوظ.

المصدر: الصريح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock