أخبار اليوم

عضو اللجنة العلمية يبشر كل التونسيين

قال عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أمان الله المسعدي الاحد 30 ماي 2021، أن الوضع الوبائي بالبلاد تحسن لكنه مازال غير مطمئن بالمرة في ظل ارتفاع التحاليل الايجابية.

وأكد أمان الله المسعدي في تصريح لوكالة تونس افريقيا اليوم أن الوضع الصحي الحالي يستدعي اليقظة والحذر وتطبيق قواعد التوقي من كوفيد-19 مشيرا الى أن مستوى انتشار الحالات الحاملة للفيروس مازال مرتفعا.

واعتبر أن تحسن بعض المؤشرات في ارتباط بتراجع الضغط على المستشفيات نتيجة التراجع الطفيف في الحالات التي تتطلب الإيواء بأسرة الأوكسجين والإنعاش لا يجب أن يؤدي الى التراجع عن ضرورة فرض تدابير الوقاية حسب تقديره

وذكر عضو اللجنة العلمية بوجوب تطبيق التباعد الجسدي وارتداء الكمامة من أجل التوقي من العدوى بالفيروس لافتا الى أن اللجنة العلمية تجتمع اليوم لمتابعة مستجدات الوضع الصحي في ظل انتشار كورونا و متابعة وتقييم الاجراءات المعلنة لتطويق الجائحة.

ويأتي اعلان اللجنة العلمية عن تسجيل تحسن في الوضع الوبائي متطابقا مع ارتفاع معدل الشفاء بعد اعلان وزارة الصحة في بلاغها أمس الاثنين حول الوضع الوبائي بالبلاد عن تعافي 1343 شخصا خلال يوم الأحد 23 ماي الجاري.

وبحسب عضو اللجنة العلمية هاشمي الوزير فان تونس قد شهدت انتهاء الذروة التي تترافق مع تسجيل أعلى حصيلة للاصابات منذ أكثر من 10 أيام مما سيفتح أمام رئاسة الحكومة و رئيسها هشام المشيشي فك بعض الاجراءات و القيود التي تفرض على التونسيين و خاصة قبل انطلاق الموسم الصيفي الذي يعتبر مرتع و ملاذا للسياح و للعائلات التونسية و انتعاش القطاع السياحي عامة

وكانت وزارة الصحة قد ذكرت في آخر تحيين يومي أن تونس سجلت يوم الأحد 37 حالة وفاة و 1069 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock