أخبار اليوم

في نشرة محيّنة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح قوية مع تساقط الأمطار والثلوج

يكون الوضع الجوي بداية من هذه الليلة وخلال يوم غد الجمعة 3 ديسمبر 2021، ملائما لنزول أمطار مؤقتا رعدية بالشمال والوسط ومحليا بالجنوب الشرقي، وتكون احيانا غزيرة بالمناطق الساحلية الشمالية حيث يتراوح مجموعها اليومي بين 30 و50 مليمتراً، مع تساقط البرد بأماكن محدودة إضافة إلى هبوب رياح قوية تكون سرعتها بين 40 و60 كلم/س وتصل إلى 80 كلم/س في شكل هبات.

وتوقع المعهد الوطني للرصد الجوي، في نشرة متابعة، تسجيل انخفاض في درجات الحرارة، حيث تتراوح القصوى عامة بين 10 و15 درجة ولا تتجاوز 7 درجات بالمرتفعات، أما الصغرى فتكون بين 4 و8 درجات بالمناطق الشرقية وبين صفر و4 درجات بالمناطق الغربية مع إمكانية تساقط بعض الثلوج بالمناطق الجبلية التي يفوق ارتفاعها 1000 متر.

يتسم الوضع الجوي، بداية من آخر نهار اليوم الخميس وغدا الجمعة والى غاية الأحد 27 ديسمبر 2020، بتمركز كتل هوائية باردة على البلاد التونسية تساهم في نزول أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالشمال ثم تشمل محليا الوسط والجنوب.

ووفق نشرة متابعة للوضع الجوي أصدرها المعهد الوطني للرصد الجوي، الخميس، ستكون الأمطار غزيرة بالشمال الغربي مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بأغلب الجهات إذ تتراوح القصوى منها بين 8 و13 درجة ولا تتجاوز 6 درجات بالمرتفعات أما الصغرى منها فتكون يوم الأحد بين درجتين تحت الصفر ودرجتين بالمناطق الغربية وبين 4 و7 درجات ببقية الجهات.

كما ينتظر تساقط الثلوج يوم السبت 26 ديسمبر الجاري بالمناطق الغربية التي يتجاوز ارتفاعها 800 مترا خاصة بولايات جندوبة والكاف وسليانة والقصرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock