أخبار اليوم

محرز الغنوشي يكشف : حان الوقت…انتبهوا! وفيديو يوضح حالة الطقس أيام العيد

دعا المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي، إلى ضرورة الاستعداد لـ موجة الحرارة القادمة مع نهاية الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن هذه الموجة ستشمل أغلب مناطق البلاد وتتجاوز خلالها درجات الحرارة المسجلة الـ 40 درجة..

هكذا ستكون درجات الحرارة أيام العيد انتبهوا .. الفيديو اسفل المقال

وأوضح الغنوشي في تدوينة منشورة على حسابه في فيسبوك بالقول: “تتجاوز القصوى مستوى الـ40 درجة بالعديد من المعتمديات الغربية مع ظهور الشهيلي مع أمطار محليا رعدية بعد الظهر بالمرتفعات…

هذا ويشهد طقس اليوم السبت 15 و الأحد 16 جوان 2024 يوم العيد

وتتراوح الحرارة القصوى بين 25 و30 درجة بالمناطق الساحلية وبين 33 و40 درجة داخل البلاد وتصل إلى 45 درجة بأقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي محليا.

أما الريح، فتكون من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب قوية نسبيا فمحليا قوية قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق، فيما يكون البحر مضطربا إلى محليا شديد الاضطراب بالسواحل الشرقية و متموج بالشمال.

وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا، حيث تتراوح القصوى بين 31 و36 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية وبين 36 و42 درجة ببقية الجهات وتصل محليا إلى 44 درجة بالجنوب مع ظهور الشهيلي.

أما الريح، فتكون من القطاع الشرقي بالشمال والوسط ومن القطاع الغربي بالجنوب قوية نسبيا قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة داخل البلاد، فيما يكون البحر مضطربا بمنطقة سرات فقليل الاضطراب ببقية السواحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock