أخبار اليوم

لكي لا تنتشر العدوى/ غلق منطقة كاملة وعزلها وتركيز دوريات أمنيّة لمنع الدخول والخروج منها

أكد المدير الجهوي للصحة الدكتور عبد الغني الشعباني في تصريح لمراسل شمس اف ام أن اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا قررت خلال جلسة انعقدت اليوم الاثنين غلق منطقة الرحيات التابعة لمعتمدية سبيطلة و عزلها إثر تسجيل إصابة عدد كبير من الأشخاص يقطنون بها بفيروس كورونا ( 54 إصابة و 4 حالات وفاة ).

و أضاف الشعباني أنه تقرر كذلك خلال الجلسة غلق المساجد و المقاهي و المحلات و منع التنقل من و إلى الرحيات و إقتراح إيقاف الدروس و غلق المدارس الإبتدائية في انتظار موافقة وزير التربية وتم كذلك الإتفاق على تركيز دوريات أمنية مع تأمين وصول المواد الأساسية و الغذائية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

وأشار المدير الجهوي في تصريحه أنه سيتم تحويل المصابين بالفيروس القاطنين في المنطقة الى مركز كوفيد-19 بالمهدية للخضوع الى الحجر الصحي الاجباري مع رفع عينات للأشخاص المشتبه بهم لتوسيع عملية التقصي.

و أوضح نفس المصدر في تصريحه لمراسلنا أنه لم يتم الى حد الان تسجيل أية إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا وتم القيام بعمليات التقصي الجيني و تم رفع عينات لتحليلها و العملية لا تزال جارية و الا حد الان لم نتوصل الى نتائج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock