أخبار اليوم

هذه السيدة ستكون رئيسة الحكومة المقبلة؟؟

تم تداول تسريبات متطابقة على ان رئيس الجمهورية اختار الدكتورة خديجة معلي لمنصب رئيس الحكومة .فهل تصدق هذه التسريبات و يقوم سعيد بتعيين امرأة على رأس الحكومة لاول مرة في تاريخ تونس؟

تخرجت خديجة معلي في كلية الحقوق في تونس، ثم استكملت الدراسات العليا بفرنسا، وحصلت على الماجستير والدكتوراة في القانون الدولي، وعملت على تدريسه في تونس.

في مسيرتها العملية، يبدو الاهتمام بقضايا النوع الاجتماعي وتمكين المرأة والصحة والحوكمة والتنمية المستدامة، وتحفل بالعمل لصالح تلك القضايا من خلال المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني، وهي أيضًا خبيرة ومدربة معترَف بها في منهجية القيادة التحويلية، ولها سهم وافر بالمشاركة من أجل حقوق الإنسان، خاصةً حقوق النساء والفئات الفقيرة والمهمشة، في كل دول المنطقة.

حصدت خديجة العديد من الجوائز والتكريمات، منها جائزة القيادة من رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، لعملها مع القيادات الدينية في برنامج ’شهامة‘، كما حصلت عام 2010 على جائزة الامتياز في المعرض العالمي للتنمية بين بلدان الجنوب، للحلول المبتكرة الناجحة، واختيرت ضمن أكثر 40 سيدة و500 شخصية مؤثرة في المنطقة العربية عام 2011.

وفي 2020 اختيرت خديجة عضوا مفوضا في لجنة لانسيت الجديدة حول النوع الاجتماعي والصحة العالمية.

تعمل خديجة الآن مستشارة السياسات والبرامج، لدى هيئة الأمم المتحدة للمرأة في العراق، في مهمة طويلة الأمد تتمحور حول مجال المساواة وحقوق النساء، وأهمية تمكين المرأة سياسيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا وثقافيًّا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock