أخبار اليوم

عاجل/ وزارة الداخلية: اجراءات جديدة تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم

تشرع وزارة الداخلية بداية من اليوم الاثنين 14 جوان 2021، في اتخاذ إجراءات جديدة فيما يتعلق بإسداء الخدمات وذلك في إطار التقيّد بتطبيق مقتضيات البروتوكول الصحي، وتوقيا من إنتشار فيروس كورونا، وتقريب الخدمات الإداريّة من المواطن.
1- بالنسبة للخدمات الإدارية المنجزة بفضاء المواطن لفائدة المواطنين التونسيين المقيمين بتونس:

  • إعتماد البريد الرسمي أو الإلكتروني للوزارة boc@interieur.gov.tn لتوجيه: العرائض. الشكايات. طلبات الاسترشاد. مطالب تسوية وضعيات بنادق الصيد. مطالب تسويات البطاقات عدد 03.
  • الاقتصار بالنسبة للحضور المباشر بمقر الفضاء المذكور على: إيداع الأذون على العرائض المتعلقة بالإجراءات الحدودية. مطالب نقل جثامين الأجانب وتحويل رفاة المتوفين إلى الخارج.
  • الاقتصار بالنسبة للحضور المباشر بمقر مكتب العلاقة مع المواطن على الحالات المستعجلة (السفر للعمل، الدراسة في الخارج، أذون بمأمورية بالخارج، السفر للعلاج والمداواة، الوضعيات الاجتماعية الطارئة)، شريطة الاستظهار بما يفيد ذلك، عند استخراج وتجديد جوازات السفر وبطاقات التعريف الوطنية واستخراج بطاقة السوابق العدلية

2 – بالنسبة للخدمات الإدارية المنجزة بفضاء المواطن لفائدة المواطنين التونسيين المقيمين بالخارج:

  • تضع وزارة الداخلية على ذمة التونسيين بالخارج كافة مكاتب العلاقة مع المواطن بمناطق الامن الوطني بكامل تراب الجمهورية بالإضافة إلى مكتب الشباك الموحد بمقر الإدارة العامة لديوان التونسيين بالخارج بساحة المنصف باي بتونس لاستخراج وتجديد جوازات سفرهم وبطاقات التعريف الوطنية وبطاقة السوابق العدلية وذلك في آجال وجيزة.
  • الاقتصار بالنسبة للحضور المباشر بمقر الفضاء المذكور على معالجة الوضعيات عالية التأكد المتعلقة بإستخراج وتجديد جوازات السفر وبطاقات التعريف الوطنية وبطاقة السوابق العدلية للتونسيين المقيمين بالخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock