أخبار اليوماقتصاد

عاجل: قرار عاجل من رئيس الحكومة يهم السيارات الجديدة في تونس

أشرفت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان مساء الخميس 29 سبتمبر 2022 بقصر الحكومة بالقصبة على جلسة عمل وزارية حول توريد المعدات السيارة.

وقدمت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة فضيلة الرابحي بن حمزة عرضا حول الإطار التشريعي والترتيبي المنظم لهذا القطاع، وتطور واردات المعدات السيارة وجملة من المقترحات لتنظيم هذا القطاع.

ودعت رئيسة الحكومة بهذه المناسبة إلى ضرورة تفعيل الآليات الحمائية المتاحة لحماية الصناعات الناشئة في قطاع المعدات السيارة، مشددة على ضرورة الاستثمار في هذا القطاع الواعد لما يوفره من مواطن عمل للشباب.

وتؤكد انه سيقع التطرق في شهر ديسمبر عن غلاء الأسعار كما تؤكد أن من غير المقبول الارتفاع المشط للاسعار و ستقوم بدراسة للحد من هذا الارتفاع

وأكد المحلل السياسي و الاقتصادي محسن حسن ان نية الحكومة متجهة لتقنين القطاع السيارات مؤكدا ان نية تتجه للتكثيف السيارات الكهربائية و يؤكد ان اسعار البنزين سترتفع لدرجة عدم قدرة المواطن لاستعمال السيارات التي تعمل بالبنزين

كما أكدت رئيسة الحكومة على ضرورة التوجه والتشجيع على اعتماد السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة باعتبارها معدات مقتصدة للطاقة ومستعملة للطاقات المتجددة ومحافظة على البيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock