أخبار اليوماقتصاد

وزير الشؤون الاجتماعية يزف بشرى للتونسيين ( هؤلاء المعنيون)

قروض صندوقي التقاعد والضمان.. المعنيون والأصناف ونسب الفائدة

قال وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي ان المبالغ الجديدة للقروض الشخصية التي يمنحها الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية بداية من شهر فيفري 2024 تصل الى 25 ألف دينار يتم تسديدها على 3 سنوات بنسبة فائدة ضعيفة سيتم تحديدها و الإعلان عنها لاحقا والأهم أنها بعيدة كل البعد عن نسب الفائدة المعمول بها في القطاع البنكي .

شروط الإنتفاع ( اضغط هنا )

كما سيتم اسناد قرض خاص باقتناء سيارة يساوي 50 ألف دينار يسدد على 5 سنوات و قرض اقتناء منزل ستصل قيمته الى 100 ألف دينار بعد تنقيح القانون و يمكن تسديده خلال مدة تتراوح بين 10 أو 15 أو 20 سنة حسب اختيار المنتفع و ستكون قيمته قارة مع مراعاة الظرف الاجتماعي للطبقة الوسطى.

وبالنسبة لمنخرطي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سينطلق العمل بهذه الإجراءات ابتداء من شهر أفريل 2024 وستمنح القروض الى الأسلاك النشيطة و يتم العمل حاليا على تدارس إمكانية أن تتسع دائرة منح القروض الى المتقاعدين و بالأساس القروض الشخصية .

وبين الوزير أن قرار الترفيع في مبالغ القروض المسندة راجع بالأساس الى الإصلاحات التي تم اتخاذها لتخفيف العجز عن صناديق الضمان الاجتماعي التي تسلك طريقها نحو التعافي و العودة الى مجدها مشيرا الى أن القرار يندرج في اطار ما أعلن عنه رئيس الجمهورية وهو إعادة الدور الاجتماعي للدولة.

( جريدة الصباح)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock