أخبار اليومسياسة

عاجل/ الاتحاد العام التونسي للشغل يخاطب الرئيس ويوجه له رسالة قوية

قال سمير الشفي الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل في حديثه عن الحوار الوطني الذي ستنظمه رئاسة الجمهورية، بأن “الاتحاد يرى أنّ الحوار الوطني يجب أن يكون من اجل بلورة رؤية استراتيجية في تونس حتى تتخطى الصعاب السياسية والاجتماعية والدستورية والمشاكل الاقتصادية”.

وأضاف الشفي في تصريح لموزاييك اف ام أنّ ذلك يتطلب تنظيم حوار وطني حقيقي غير تقليدي يمس المضامين حتى يتوصل الى مقاربة وطنية تشاركية جامعية يمكن ان تحشد لها كل الإمكانيات حتى يتسنى لتونس العبور من الوضع المتقلب الى بر الأمان، حسب تعبيره .

أما بخصوص موقف الاتحاد في صورة عدم توجيه الدعوة له، شدد الشفي على ان الاتحاد “لا يتسول الحوارات من أحد” متابعا “الاتحاد ومنظوريه ليسوا رعايا بل هم شركاء في هذا الوطن ولن يسمحوا برسم مستقبل تونس بطريقة غير تشاركية لان ذلك فيه مساس من مبدأ المشاركة وهي جزء لا يتجزأ من الديمقراطية وهذا أمر مرفوض”.

واضاف الشفي “الأوطان لا تبنى بالقرارات الفردية بل تبنى بسواعد ابنائها وبناتها والاتحاد ليس ضدّ تشريك الشباب في الحوار لكن في الوقت ذاته تونس فيها منظمات وقوى وطنية أيضا” متابعا “نحن نتطلع لحوار وطني جامع يجمع كل القوى الحية على غرار المنظمات الوطنية والأحزاب الوطنية التي لم تتلوث بدم وعرق واموال التونسيين كي تكون له مخرجات قابلة للتحقيق.. فتونس لم تعد تتحمل تجربة ما جرب سابقا وأدى إلى الدمار الشامل الذي عايشناه طيلة هذه السنوات”.

أما عن حكومة نجلاء بودن في علاقة بالملفات الاجتماعية، شدّد الشفي على انه في صورة لم تكن هناك نية لاحترام الاتفاقات المحمولة على الدولة، فإنّ ذلك سيضرب في الصميم مسألة استعادة ثقة الاتحاد ممثل الفئات الواسعة من المجتمع والطبقة الشغيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock