سياسة

عاجل بالفيديو : مراد الزغيدي و برهان بسيس أمام الدائرة الجناحية الثامنة بابتدائية تونس .. هذا ما تقرر

من المنتظر أن يمثل الاعلاميان مراد الزغيدي و برهان بسيس صباح اليوم الأربعاء أمام الدائرة الجناحية الثامنة لدى المحكمة الابتدائية بتونس ، وفق ما أفاد به الأستاذ غازي مرابط ، محامي ، مراد الزغيدي لدى تدخله ببرنامج ‘راف ماغ ‘
وقال مرابط ان منوبه (وكذلك برهان بسيس )ملاحقان على معنى الفصل 24 من المرسوم عدد 54 في قضيتين مختلفتين حيث لم يسأل أي منهما خلال التحقيق عن الآخر .

قرّرت هيئة الدائرة الجناحية الثامنة بالمحكمة الإبتدائية بتونس حجز ملفي القضيتين المرفوعتين ضدّ الإعلاميين برهان بسيس ومراد الزغيدي، للمفاوضة والتصريح بالحكم إثر الجلسة.

تجدر الإشارة إلى أنّ برهان بسيس ومراد الزغيدي مثلا اليوم الأربعاء أمام هيئة الدائرة الجناحية الثامنة، بحالة إيقاف، حيث تمّ سماع تصريحاتهما قبل فسح المجال أمام عدد هام من المحامين للترافع عنهما، حيث شدّدوا على طلب الحكم بعدم سماع الدعوى في حق منوبيهما.

وبخصوص الفرضيات و السيناريوهات القانونية المحتملة بين المحامي أن احداها يتمثل في تأخير الجلسة الى موعد لاحق من قبل المحكمة حيث سيتم في هذه الحالة تقديم مطلب افراج من طرف لسان الدفاع، فيما يتمثل السيناريو الثاني في الترافع في الأصل أمام هيئة الدائرة و هنا يمكن أن يصدر الحكم اليوم أو خلال أسبوع بعد المفاوضة.

وشدد المحامي على أن تصريحات موكله لا ترتقي أصلا الى درجة النقد بل مجرد تحليل سياسي واقتصادي واجتماعي و توصيف لوقائع حدثت فعلا مبينا أنه محمي بالمرسوم 115 .

وأضاف أتصور اليوم أن المحكمة ستتأكد ان نص الإحالة لا ينطبق على الملف و ما جاء هو مجرد تحليل لافتا الى أن 6 محامين سيترافعون اليوم عن مراد الزغيدي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock