سياسة

عبد اللطيف المكي: أيها التونسيون انقذوا بلادكم ودولتكم

رد على قرارات الرئيس

انتقد عبد اللطيف المكي الوزير والقيادي السابق بحركة النهضة اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 الاجراءات التي اعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيّد مساء يوم أمس مطالبا بانقاذ تونس.

وكتب المكي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “أيها التونسيون ها قد رأيتم …لقد سبّ حتى من سانده ثم ابدى رأيا مخالفا…لا حق لأيّ احد ان يخالفه بحسب خريطته… تبقى البلاد تحت حكمه الفردي عاما آخر على الأقل. في هذا العام الله اعلم ماذا سيفعل دون شريك او رقيب. أنقذوا بلادكم ودولتكم”.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد اعلن يوم امس عن مجموعة من الاجراءات الجديدة تمثلت في الابقاء على تجميد مجلس نواب الشعب الى تاريخ تنظيم انتخابات جديدة وتنظيم استشارة شعبية بداية من 1 جانفي 2022 عبر منصات الكترونية تعد للغرض وتنظيم استشارات مباشرة لكل معتمدية مع الشعب على ان تنتهي في الداخل و الخارج في 20 مارس وتنظيم انتخابات تشريعية وفق القانون الانتخابي الجديد يوم 17 ديسمبر 2022 واصدار مرسوم خاص يتعلق بالصلح الجزائي وفق التصور الذي تم الاعلان عنه من 2012 يتم فيه ترتيب المتهمين الذين تعلقت بهم قضايا ترتيبا تنازليا ومحاكمة كل من اجرم في حق الدولة وشعبها.

يُشار الى أنّ عبد اللطيف المكي من بين الرافضين لقرارات قيس سعيّد يوم 25 جويلية المنقضي في اطار تفعيله الفصل 80 من الدستور معتبرا ان ما اقدم عليه رئيس الجمهورية هو انقلاب على الدستور وعلى الشرعية.

تابع أيظا | >> شابة تونسية تخلى عنها حبيبها فعشقت والده !

الشارع المغاربي

تابع أيظا | >> جملة القرارت التي أعلنها رئيس الجمهورية وكيف ستطبق

تابع أيظا | >> قيس سعيد: لم أتأخر بعد 25 جويلية ولم أتقدم عن الموعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock