أخبار اليومسياسة

قيس سعيد يورط هؤلاء و يبعث برسائل مشفرة للمرزوقي

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد في خطابه اليوم بمناسبة تنصيب الحكومة الجديدة أن التوجه إلى القوى الاجنبية لممارسة ضغوط على تونس هي من الفضائح التي لن ينساها التاريخ

وذلك في رده على رئيس الجمهورية الأسبق المنصف المرزوقي الذي كان قد دعا منذ يومين فرنسا إلى التدخل في الوضع الحالي البلاد.

وقال سعيد ”من الفضائح التي لن ينساها التاريخ والشعب دعوة أحدهم دون ذكر إسمه إلى تدخل القوى الأجنبية في الشأن التونسي وممارسة ضغوط عليها” مضيفا أن ”تونس ليست ضيعة ولا بستانا”.

وقال رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة له اليوم الاثنين أمام أعضاء الحكومة الجدد الذين أدوا اليمين الدستورية أمامه انه سيتم تطهير القضاء لأن تطهير البلاد لا يمكن أن يتحقق دون تطهير القضاء.
وشدد قيس سعيد على ضرورة أن تقوم النيابة العمومية في تونس بدورها لأنه بمجرد علمها بعدد من الجرائم يجب أن تلعب دورها ، على حد تعبيره.

وأضاف الرئيس أن بعض القضاة صاروا يعرفون باسم قضاة تابعين لشخص لا يريد أن يذكر اسمه .

وقال ‘ لو كان الأمر يتعلق بانقلاب و حد من الحريات هل كانت ستحصل مثل هذه المظاهرات هل تم اعتقال شخص من أجل آرائه هم الذين اعتقلوا الثورة بالقوانين التي وضعوها بعد أن كان بعضهم من المخبرين و العملاء و الخونة و المجرمين ، وفق توصيفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock