أخبار اليومسياسة

محكمة سوسة توجه هذه التهم لمهدي بن غربية و 12 شخصا

تولت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1 اليوم، فتح بحث تحقيقي ضد رجل الأعمال والوزير الأسبق والنائب في البرلمان المجمد نشاطه، مهدي بن غربية وضد 12 شخصا من بينهم المديرين المالي والإداري لشركة على ملك النائب من أجل التدليس ومسك واستعمال مدلس الواقع من غير موظف عمومي أو شبهه و إقامة شهادة أو صك نص فيه على أمور غير حقيقية بصفة مادية وفق ما أفاد به المساعد الاول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة معز اليوسفي لـ”موزاييكأف أم”.

ويضاف الى مهدي بن غربية تهمة غسيل الأموال الواقعة ممن استغل تسهيلات التي خولتها له خصائص وظيفه و نشاطه المهني أو الاجتماعي، كما وجهت لبقية المظنون فيهم جريمة غسيل الاموال بوصفهم مسيري ذوات معنوية او ممثليها او اعوانها او مراقبي حسابات لديها.

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1 والمساعد الاول لوكيل الجمهورية معز اليوسفي مساء اليوم الاربعاء للديوان أن قاضي التحقيق أصدر بطاقتي ايداع بالسجن ضد كل من رجل الاعمال و النائب المجمدة عضويته مهدي بن غربية وضد وكيل شركته على خلفية قضية فساد اداري ومالي في انتظار استكمال بقية الاستنطاقات و اتخاذ ما يراه في شأنهم.

و قال الناطق الرسمي باسم المحكمة أنه وجهت لجميع المظنون فيهم تهمة القيام بعملية تجارية باعتماد وسائل ملتوية غير مشروعة.

ويقوم قاضي التحقيق المتعهد بالقضية باستنطاق المظنون فيهم على خلفية ملف فساد اداري ومالي بشركتين على ملك بن غربية الاولى مختصة في الشحن والثانية في الاستشارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock