سياسة

مفاجأة مدوية بخصوص تسجيلات المنسوبة لنادية عكاشة

قال الخبير في السلامة المعلوماتية أشرف خليل خلال حضوره اليوم الأربعاء في برنامج ‘هنا تونس ‘ ان التسجيلات المنسوبة للمديرة السابقة للديوان الرئاسي نادية عكاشة حقيقية بنسبة كبيرة جدّا.

ولفت خليل الى أنه تم معالجة هذه التسجيلات تقنيا و تقطيعها بحرفية كبيرة جدا مرجحا فرضية أن يكون جهاز قوي أو شركة ورائها .

واستبعد الخبير في السلامة المعلوماتية محاكاة صوت نادية عكاشة عن طريق برنامج للذكاء الاصطناعي قائلا انه ‘من المستحيل أن يكون برنامج ذكاء اصطناعي وراء هذا’ .

وأضاف أشرف خليل أنه اذا كانت هذه التسريبات مفبركة فإنها عن طريق شخص يقوم بتقليد صوت عكاشة .

لاحظ الخبير في السلامة المعلوماتية أشرف خليل خلال حضوره اليوم الأربعاء في برنامج ‘هنا تونس ‘ تطابقا بين صوت المديرة السابقة للديوان الرئاسي نادية عكاشة والصوت في التسجيلات المنسوبة اليها، لافتا الى أن هناك تفاصيلا لا يمكن تغييرها في الأصوات.

وأوضح خبير السلامة المعلوماتية أشرف خليل أن هناك جملة من الفرضيات حول طريقة تسجيل هذه المكالمات المنسوبة لنادية عكاشة من بينها تعرض هاتف شخص مقرب من عكاشة الى القرصنة أو الاختراق أو وضع ذلك الشخص تحت التنصت.

وقال خليل ان عملية التنصت على هاتف نادية عكاشة من مشغل في الخارج ممكنة مشددا على أنه من المستحيل التنصت عليها من تونس و هي في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock