صحة

عاجل: وزارة الصحة تُعلن إجراءات جديدة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة 25 فيفر 2022، عن أجراءات جديدة بعد تحسن المؤشرات الوبائية المتعلقة بجائحة كوفيد-19 بالبلاد التونسية.

أعلنت وزارة الصحة عن جملة من الإجراءات الجديدة وذلك على اثر تحسن المؤشرات الوبائية المتعلّقة بجائحة كورونا، وذلك بداية من يوم السبت 26 فيفري الحالي.

وتهم هذه الإجراءات:

*إعفاء الوافدين على تونس الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة والذين استكملوا التلقيح من إجبارية الاستظهار بالتحاليل المخبرية، شريطة الإدلاء بشهادة تثبت استكمال التلقيح أو جواز التلقيح.
*إجبارية استظهار الوافدين غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا التلقيح وتتجاوز أعمارهم ثمانية عشرة سنة (18 سنة) بشهادة تثبت النتيجة السلبية لتحليل مخبري (PCR) على ألا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 48 ساعة أو نتيجة سلبية لتحليل سريع على ألا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 24 ساعة عند السفر، مع إخضاع الوافد المعني للحجر الصحي الذاتي لمدة خمسة (05) أيام.

  • إعفاء اللأطفال الوافدين الذين أعمارهم أقل من 18 سنة أقل، من إجبارية الاستظهار بالتحاليل المخبرية أو بشهادة التلقيح أو جواز التلقيح.
  • إجراء تحليل سريع أو (PCR) للذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة، للتقصي من فيروس سارس كوف-2 بصفة عشوائية حال الوصول إلى البلاد التونسية، وفي صورة إيجابية التحليل يتم إخضاع الوافد المعني للحجر الصحي الذاتي لمدة خمسة (05) أيام وفي صورة ظهور أو تواصل الأعراض يتم تمديد الحجر الصحي الذاتي إلى سبعة (07) أيام.
  • تعليق العمل بمنظومة “E7MI” حتى إشعار آخر.

*بالنسبة للوافدين بغرض التداوي، فهم يخضعون للإجراءات سالفة الذكر، وتعليق العمل على حصول ترخيص مسبق من طرف مصالح وزارة الصحة التونسية.

  1. تحيين البروتوكولات الصحية بمختلف القطاعات:

• بداية من 01 مارس 2022:

الترفيع في طاقة الإستيعاب إلى 100 بالمائة بالنسبة للفضاءات المفتوحة

الترفيع في طاقة الإستيعاب الى 75 بالمائة بالنسبة للفضاءات المغلقة مع ضرورة الإستظهار بجواز التلقيح وإجبارية إرتداء الكمامة وتهوئة الفضاءات المذكورة.

الترفيع في طاقة الاستيعاب إلى 100% بالنسبة للنقل السياحي.

• بداية من 01 أفريل 2022:

الترفيع في طاقة الإستيعاب إلى 100 بالمائة بالنسبة للفضاءات المغلقة مع ضرورة الإستظهار بجواز التلقيح وإجبارية إرتداء الكمامة وتهوئة الفضاءات المذكورة.

  • الحرص على تكثيف عمليات التلقيح والتطعيم بجرعات تعزيز المناعة مع تشدید مراقبة جواز التلقيح والإجراءات الوقائية الفردية بكل القطاعات.

وسيتم تحيين البروتوكولات الصحية حسب تطور الحالة الوبائية لجائحة كوفيد 19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock