أخبار اليومسياسة

أول قرار من قيس سعيد بعد نتائج الاستفتاء .. وضربة موجعة لهؤلاء

منذ ساعات بعد الاعلان عن نتائج الاستفتاء .. بدأ الرئيس قيس سعيد في التحرك و اول قرار قوي فتح ملف الصفقات العمومية برمتها و تغير شامل في استراتيجيتها مع محاسبة و كشف عن وثائق اكثر من 100 صفقة عمومية خلال 10 سنوات و هذه هي التفاصيل

أشرفت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان، اليوم الأربعاء 27 جويلية 2022، بقصر الحكومة بالقصبة على مجلس وزاري خصص للنظر في أهم التوصيات حول تقييم وإصلاح منظومة الصفقات العمومية.

فتاة تلقي نفسها من قنطرة رادس.. ( تفاصيل جديدة و هؤلاء في قبضة الأمن)

وثمنت رئيسة الحكومة، في مستهل الاجتماع، مجهودات اللجنة الوطنية لإصلاح منظومة الصفقات العمومية والتوصيات والمقترحات التي خرجت بها بعد عملية التقييم والتشخيص والتي من شأنها أن تعزز الشفافية والنزاهة وحوكمة الصفقات العمومية وترفع من نجاعة الشراءات العمومية وترشدها فضلا عن تبسيط إجراءات الصفقات العمومية.

بعد الضجة الكبيرة .. لمياء تقبل هذا الطلب ( فيديو)

واستعرض المجلس الوزاري أهم المقترحات والتوصيات المنبثقة عن عملية تقييم منظومة الصفقات العمومية وفقا لمنهجيةOCDE-MAPSII، كما أكد على أهمية مزيد العمل على تحسين الامر عدد 1039 لسنة 2014 المؤرخ في 13 مارس 2014 والمتعلق بتنظيم الصفقات العمومية.

وتضم اللجنة الوطنية لإصلاح منظومة الصفقات العمومية 45 إطارا من موظفي الدولة فضلا عن مشاركة ممثلين عن هيئات الرقابة وممثلي المجتمع المدني، وقد تولت اللجنة اعداد تقرير مفصل حول تقييم منظومة الصفقات العمومية قدّم حوالي 120 توصية لإصلاح هذه المنظومة وتعديلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock