أخبار اليومفيديوهات

العالم الهولندي يعود من جديد : زلزال هائل و عنيف بين 11 و 13 أفريل !

في إعلانٍ مثير للجدل، أعلن راصد الزلازل الشهير فرانك هوغربيتس يوم الأحد الموافق 7 أفريل 2024 عن احتمالية وقوع زلزال في الفترة الممتدة بين 11 و13 أفريل الجاري، دون تحديد موقع الحدث المحتمل.

ونشر الخبير الهولندي التحذير عبر حسابه في منصة “إكس”، والذي يعتبر مرجعاً في مجال رصد الزلازل، حيث أشار إلى تحذيرٍ صادرٍ عن معهد يرأسه يتعلق بأبحاث رصد الهندسة بين الأجرام السماوية، بخصوص احتمالية وقوع زلزال كبير خلال الأيام القادمة. وقد دعا المواطنين إلى التأهب في الفترة من 11 إلى 13 أفريل.

وفقاً لتحذير المعهد، يمكن أن يؤدي اقتران أربعة كواكب في الفترة من 9 إلى 11 أفريل إلى نشاط زلزالي كبير متوقع في الفترة الممتدة من 11 إلى 13 إفريل.

يُشرف على هذه الدراسات الهولندي فرانك هوغربيتس، رئيس هيئة “استبيان هندسة النظام الشمسي” SSGEOS، وهي مؤسسة بحثية تركز على مراقبة الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وتأثيرها على النشاط الزلزالي على سطح الأرض.

يأتي هذا التحذير بعد أقل من أسبوع من وقوع زلزال بقوة 7 درجات قرب تايوان يوم الأربعاء الماضي،

مما دفع بسلطات المنطقة وكذلك اليابان والفلبين إلى إصدار تحذيرات لسكان المناطق الساحلية من خطر حدوث تسونامي، ويُعتبر هذا الزلزال الأعنف الذي يضرب تايوان منذ 25 عاماً، بحسب ما أكده مدير “مركز تايبيه لرصد الزلازل” وو شين-فو للصحافيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock