أخبار اليومفيديوهات

بعد زلزال اليابان .. العالم الهولندي يحذر مجددا ويؤكد أن وقوع هذا الشيء ( فيديو)

قال الأستاذ الجامعي في الجيوفيزياء الدكتور حكيم القبطني لدى تدخله الاثنين ببرنامج في 60 دقيقة ان الزلزال الذي بلغت قوته 7.6 درجات على سلم ريشتر بمحافظة ‘إيشيكاوا’ اليابانية

خلف أضرارا كبيرة على مستوى البنية التحتية للطرقات لافتا الى أن السلطات اليابانية خفضت انذارها المتعلق بحدوث موجات تسونامي كبيرة.

وأشار الى أن اعتماد اليابان على الطاقة النووية باعتبار عدم توفر موارد طاقية لديها يجعل المحطات النووية أمام مخاطر وتحديات كبيرة اذا طالتها موجات تسونامي باعتبار إمكانية حصول تسربات اشعاعية أو انفجار المفاعلات النووية.

ولفت القبطني الى أن الموجات الارتدادية يمكن أن تكون أعنف من الزلزال الرئيسي و أحيانا يسجل زلزال آخر بنفس القوة نظرا لأن اليابان تقع في حلقة النار بين 3 صفائح في المحيط الهادئ وشدد على أن هذا الزلزال ليس الأعنف في تاريخ اليابان و لم تطل أضراره المفاعل النووي القريب من المنطقة التي حدث فيها.

العالم الهولندي يحذر مجددا: زلزال قوي بشدة 8.5 درجة خلال الساعات القادمة

جدد عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل، فرانك هوغربيتس، الإثنين، تحذيره من زلزال قوي قد تصل قوته لـ 8.5 درجة على سلم ريختر، وذلك خلال الساعات القليلة القادمة، كما ستعقبه هزات أخرى قد تبلغ شدتها 6 درجات ما بين 06 إلى 14 جانفي الجاري.

وأعاد هوغربيتس نشر تحذير من الهيئة الجيولوجية ssgeos، التي يتبع لها، على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، حذرت فيها من أنه: “يمكن أن يؤدي اقتران المريخ وعطارد والمشتري من ناحية أخرى يؤكد ان قوة الصواريخ التي اسقطت على قطاع غزة لن تمر هكذا سيحدث امر خطير سيغير من نمط الحياة كليا و قرر ان لا يفصح عن الامر حتى يتاكد من ذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock