أخبار اليومفيديوهات

عاجل: شاهد الأمن يقبض على سنية الدهماني و سمير ديلوا يكشف مفاجأة مدوية

أكّد سمير ديلو عضو هيئة الدفاع عن المحامية سنية الدهماني في برنامج ”موزاييك+” اليوم الجمعة 10 ماي 2024 أن قوات الأمن تحيط حاليا بمقر عمادة المحامين بباب بنات أين تحتمي سنية الدهماني وذلك بعد قرار قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بتونس بإصدار بطاقة جلب قضائية في حقها صباح اليوم الجمعة 10 ماي 2024.

وقال “في حال اقتحمت قوات الأمن عمادة المحامين لإلقاء القبض على سنية الدهماني سيكون تطورا على درجة كبيرة من الخطورة” حسب تعبيره.

وشدّد سمير ديلو على أنّ ما يحدث أمر ”خطير وعجيب” وفق تعبيره، مضيفا “القضاء أصبح يحاكم الأراء وهذه سابقة خطيرة”.

وبيّن ديلو أنّ القضية انطلقت بمعاينة قام بها مساعد الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس لتصريح قامت به الدهماني في برنامج تلفزي بقناة خاصة واستغرقت الاجراءات بضع ساعات عكس المعتاد والمعمول به والتهمة تتمثل في خرق مقتضيات الفصل 24 من مرسوم 54 المتعلق بنشر أخبار زائفة.

واستغرب سمير ديلو من إصدار بطاقة جلب ضدّ متهم من الجلسة الاولى، متابعا “سنية الدهماني تعرضت لحملة تشويه وتخوين على مواقع التواصل الاجتماعي وبسرعة تم تنفيذ الاجراءات ثم استدعاؤها وإصدار بطاقة جلب وادراج في التفتيش والغاية من كل ذلك إيقافها” وفق قوله.

وطالب أن يتم الإستماع إلى سنية الدهماني على غرار بقية المواطنين في ظروف فيها أبسط شروط المحاكمة العادلة لا أن يتم التعامل معها كإرهابي خطير، مضيفا “في قضية الشهيد شكري بلعيد 6 متهمين حضروا في حالة سراح ولا أعتقد ان الاستاذة سنية الدهماني ارتكبت جريمة خطيرة جدا يجعلها تحضر مغلولة الايدي ببطاقة جلب ومنشور تفتيش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock