أخبار اليومسياسةفيديوهات

تصريح مثير للجدل لبودربالة يحرج الرئيس قيس سعيد ( فيديو)

ألقى السيد إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب في بداية الجلسة العامة صباح اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023، كلمة عبّر في مستهلها عن عميق تعاطفه ومساندته للشعب الفلسطيني،

وأكّد أن العالم يشهد أكبر الجرائم فظاعة وتنكيلا وتقتيلا، واستعمال أسلحة محرّمة دوليا بمباركة الولايات المتحدة الامريكية وعديد الدول الأوروبية، في حين أن هذه الدول هي التي تسبّبت في محرقة اليهود وتشريدهم وتشتيتهم ولقوا آنذاك الحماية من شعوب المنطقة وجنوب المتوسط التي آزرتهم وحمتهم من الفاشية والنازية التي استباحت دمهم.

وعبّر عن أسفه لغضّهم الطرف اليوم عما يقترفه الكيان الصهيوني في غزة والضفة الغربية، وذلك في تجاهل صارخ لأحداث وجرائم ادانتها الإنسانية قاطبة عبر التاريخ.

لكن الصدمة في فقرة انصدم منها جل التونسيون حيث بطريقة تلقائية ربما فضح الرئيس الجمهورية و اكد للنواب مايلي

إبراهيم بودربالة: رئيس الجمهورية أكّد لي بالحرف الواحد، بحضور نائبي رئيس البرلمان، أن مقترح قانون تجريم التطبيع سوف يضر بالمصالح الخارجية لتونس وأن هذا القانون يدخل في خانة الاعتداء على أمن الدولة الخارجي، وأن هذا الموضوع اتخذ طابعا انتخابيا لا أكثر ولا أقل. هذا موقف رئيس الجمهورية، وعاهدت نفسي أن أكون أميناً معكم.

وبيّن في المقابل ان الضمير الانساني استفاق في هذه الدول واصبحت هناك مظاهرات ووقفات وتنديدات وتصريحات، وقد بدأت تتضح معالم الحقيقة الصهيونية التي تعمل ضد كل القيم الإنسانية وتتحكّم بمفاصل العالم بأسره مستبيحة دمنا وشعوبنا من المحيط إلى الخليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock