أخبار اليوماقتصاد

ثلاث ولايات تونسية ستصبح مثل دبي و أبو ظبي ..ماذا يحدث ؟؟

بعد اشتعال النيران فيه ..لجنة وطنية فنية تصل المنستير لمعاينة البئر التي تم حفرها في بوعثمان


الفقرة الأخيرة هامة جدا للغاية تابع للآخر

تحوّلت صباح اليوم الأحد ، لجنة وطنية إلى المنستير برئاسة كاتب الدولة المكلف بالمياه رضا قبوج و السلط الجهوية يتقدمهم والي المنستير لتدارس ملف البئر التي تم حفرها في منطقة بوعثمان من معتمدية الوردانين بولاية المنستير .

وفي تصريح للجوهرة أف أم قال كاتب الدولة ، إن هذه البئر إرتوازية وغير عادية ، وقد تم تأمينها كإجراء وقائي لتجنيب المتساكنين والمحيط بصفة عامة خطرالإشعاعات.

وكشف قبوج أن خبراء في الغاز سيتنقلون على عين المكان لمعاينة وإجراء التحاليل اللازمة ، مشيرا إلى أنه تم تسجيل حالات مشابهة لهذه البئر في سوسة بحمدون وفق تصريحه.

من جانبه أكد والي المنستير المنذر بن سيك علي ، أنه تم تأمين الموقع من قبل الوحدات الأمنية وأعوان الحماية المدنية لتجنيب متساكني الجهة من أي خطر محتمل بسبب الإشعاعات ، داعيا الاهالي إلى الإبتعاد عن موقع البئر وإخلائه.

وبيّن الوالي أن أحد الموطنين (متقاعد من أحد الأسلاك) ، قام بحفر بئر في أرض وضعيتها الإستحقاقية غير واضحة ليتفاجأ بتدفق عالي للمياه ومن ثم إشتعال النار.

من جهة أخرى تؤكد اللجنة الفنية ان تقرير مفصل سيقع الاعلان عنه بعد 36 ساعة للسلط المعنية لمعرفة مدى المخزون الذي يحتويه البئر مع ان هنالك أنباء عن حقل غاز كبير جدا يصل للجزائر مرورا على قفصة و القصرين قد يكون ثاني الحقول الغاز في المنطقة و هذا المؤشر جيد خاصة لتونس و لولاية المنستير و القصرين و قفصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock