أخبار اليومفيديوهات

عاجل: خبير الطقس عامر بحبة: أمطار طوفانية خلال الساعات القادمة في هذه الولايات ( فيديو)

قال الأستاذ المبرز في الجغرافيا و الخبير في طقس تونس عامر بحبة لدى تدخله الاثنين ببرنامج في 60 دقيقة انه ينتظر تساقط كميات هامة من الأمطار قد تصل الى 50 مليمترا ببني مطير و عين دراهم و التباينية من ولاية جندوبة و نفزة من ولاية باجة و سجنان و جومين من ولاية بنزرت وذلك بداية من بعد ظهر الغد الثلاثاء .

وأضاف المصدر ذاته أن بقية مناطق شمال تونس ستشهد تساقطات من ضعيفة الى متوسطة تتراوح من 1 الى 15 ملم فيما ينتظر نزول كميات ربما تصل الى 15 ملم في تطاوين و مدنين .

الرصد الجوي: كتل هوائية باردة و أمطار رعدية غزيرة خلال الساعات القادمة في هذه الولايات

كشفت مصالح الرصد الجوي اليوم عن توقعات تقلبات كبيرة في الطقس، حيث من المتوقع هطول أمطار محلية غزيرة مع انخفاض درجات الحرارة بحوالي أربع درجات على أقل تقدير اعتباراً من صباح يوم غد، بدءاً من الليلة الفاصلة بين الاثنين والثلاثاء.

التوقعات الجوية تشير إلى طقس مغيم جزئياً إلى كثيف السحب مع هطول بعض الأمطار محلياً في مناطق الشمال والوسط والجنوب هذه الليلة.

يشمل هطول الأمطار غدًا جميع مناطق البلاد، مع توقع هطول أمطار رعدية مؤقتة وغزيرة أحيانًا في الشمال الغربي والوسط الشرقي، خاصة في القيروان وولايتي مدنين وتطاوين، بينما تكون كميات الأمطار ضعيفة إلى متوسطة في باقي المناطق.

وبحسب معهد الرصد الجوي، سيشهد الطقس انخفاضاً في درجات الحرارة وبرودة ملحوظة اعتباراً من الليلة، بعد وصول كتل هوائية باردة من أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط.

وتوضح المصادر نفسها أن تأثير التقلبات الجوية سيكون واضحًا ابتداء من صباح الثلاثاء، مع طقس كثيف السحب وهطول أمطار في معظم المناطق، مع احتمال ظهور سحب رعدية في الشمال والوسط والجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock