أخبار اليوماقتصاد

عاجل: يهم الرأي العام التونسي بخصوص الحليب و البطاطا

خبر يهم الحليب في تونس

تحدّث عضو المجلس الوطني لنقابة الفلاحيين التونسيين فوزي الزياني، اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، على ازمة الحليب في تونس.

وقال في تصريح لإذاعة “اكسبراس”، “ان مخزون الحليب الحالي لتونس سينفذ بعد 20 يوما أيّ خلال النصف الاوّل من شهر نوفمبر القادم.

وأكّد ان المالية العمومية لتونس لا تسمح بالتوريد، وعليه فإننا سنعيش على فكرة “الاحتياج والخصاصة”، يعني عيش بالموجود الّي يخلط على باكو حليب وإلّي ما يخلطش…”.

يهم البطاطا في تونس .. يهم الرأي العام

تحدّث المكلّف بالزراعات السقوية باتحاد الفلاحة شكري الرزقي، اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، على أزمة إنتاج الخضر بسبب الشحّ المائيّ نتيجة نقص الأمطار.

واكّد الرزقي، وجود نقص كبير في المخزون المائي في تونس ممّا اجبر الدولة على منع الفلاحين من استغلال بعض الزراعات السقوية.

وقال في تصريح لإذاعة “موزاييك”، ان هذا الإجراء من شأنه المساهمة في نقص انتاج الخضر وبالتالي اللجوء الى التوريد وارتفاع اسعارها.

وأوضح ان اتحاد الفلاحين دعا خلال السنة الفارطة، اثر تسجيل صابة ووفرة كبيرة من “البطاطا”، الى تخزينها لتفادي النقص الحاصل حاليا، الا ان الدولة لم تستجب لهم، ولم يتم تخزين سوى 7 آلاف طنّ فقط، حسب تعبيره.

واضاف: هذه السنة، ننتظر ان يرتفع سعر “البطاطا” الى 5 دنانير للكلغ الواحد، باعتبار نُدرتها في تونس بسبب شحّ المياه وعدم تخزين كميات السنة الفارطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock