أخبار اليوم

عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا يزف بشرى للتونسيين ..وقرارات جديدة منتظرة

أكد ، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا وأستاذ في الإنعاش الطبي، أمان الله المسعدي اليوم الإثنين 12 جويلية 2021، ، أن اللجنة العلمية ستجتمع غدا الثلاثاء لتدرس نتائج الاجراءات التي تم اتخاذها منذ أسبوعين، مضيفا أنه في آخر شهر جويلية يمكن أن نشهد نوع من الإنفراج في الأرقام والمؤشرات، وفق تعبيره.

واعتبر المسعدي،لدى تدخله على اذاعة اكسبريس اف ام أن الوضع الوبائي في تونس صعب، مبينا أن كل الجهود متكاثقة اليوم لمجابهة هذا الوباء، سواء في تطبيق الاجراءات بأكثر صرامة، أو المجهودات التي قامت بها الادارة العامة للديوانية لتسهيل دخول مكثفات الاكسيجين، وهو ما يساهم في النهوض بالبلاد، وفق تعبيره.

وأوضح المسعدي أنه لا يوجد أي تلاعب في عدد الوفيات التي تعلن عنها وزارة الصحة في بلاغها اليومي حول الوضع الوبائي، معتبرا أن العملية شفافة والأرقام حقيقية.

وأشار المسعدي إلى أن الحالات الخطيرة والوفيات بفيروس كورونا التي يتم تسجيلها تهم فقط الأشخاص غير المطعمين، مشددا على ضرورة احترام الإجراءات الوقائية للتقليص من انتشار الفيروس.

وبين أنه مع موفى شهر جويلية الجاري ستصل 2 ملايين جرعة من اللقاحات إلى تونس.

واعتبر أمان الله المسعدي أنه عندما تفوق نسبة التحاليل الإيجابية 30 في المائة فإن الأمور مازالت غير مطمئنة، وفق قوله.

وبخصوص ما أعلنته الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة، نصاف بن علية،حول انهيار المنظومة الصحية، قال المسعدي “كنت حذّرت من أن المنظومة منهاكة ولكن حقيقة كلمة “انهيار” لا يمكن أن تطبق على منظومتنا حاليا، باعتبارها تعالج في آلاف المرضى في المستشفيات”، وفق قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock